https://al3omk.com/351136.html

الطالبي يوقع بروتكول استضافة المغرب لفعاليات الألعاب الإفريقية (صور) بمقر وزارة الشباب والرياضة

وقع وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، بمقر الوزارة على بروتوكول استضافة المملكة المغربية لفعاليات الألعاب الإفريقية لسنة 2019 التي سيحتضنها المغرب خلال العام المقبل.

وأكد الطالبي العالمي خلال مراسيم حفل توقيع البروتكول، على أن وزارته تشتغل على تحضير هذه للألعاب في أحسن الظروف، معربا عن أمانيه بأن تكون هذه الدورة أحسن من سابقاتها ونريد من خلال الألعاب الإفريقية تمثين الروابط.

وأضاف أنه تم عقد اجتماع مع الجامعات الرياضية وتوصل بمراسلات من اتحادات مجموعة من الجامعات من أجل إدماجها وحصرنا اللائحة في 18 نوع رياضي اشكر اهتمام الاتحاد الإفريقي على تنظيم هذه الألعاب، مشيرا إلى أن المغرب سيستضيف الدول التي تتوفر على لجنة أولمبيك تنتمي إلى الاتحاد الدولي.

من جهته أكدت مراقبة الشؤون الإجتماعي في الإتحاد الإفريقي، أميرة الفاضل، على أنه تم التوصل إلى اتفاق مع الجهات المعنية لترتيب كل التفاصيل من أجل دورة أولمبية متميزة، و أنه تم توقيع اتفاقية خلال فبراير الإنجاح الحدث وتوقعنا أن الدورة ستكون جيدة جدا.

وأضافت أن القصد من هذه الدورة هو إتاحة الفرصة للشباب في إفريقيا من خلال تنمية الرياضة والتنافس الإفريقي ولها منافع متعددة سياسية واجتماعية واقتصادية.

رئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية في افريقيا، مصطفى براف أكد على أهمية انجاح هذه التظاهرة كما طالب بإدراج الرماية وتنس الطاولة إلى قائمة الرياضات المتنافسة خلال الألعاب الأولمبية.

ودعا رئيس الإتحاد الكونفيدراليات الرياضية الإفريقية، احمد ناصر مصطفى كمال محمود، إلى إدراج باقي الأنواع الرياضية خلال الدورة، مؤكدا انه هذه الدورة تبقى من أجمل الدورات.

وعبر نائب رئيس اللجان الوطنية الأولمبية في إفريقيا، كمال لحلو عن أمله في أن تكون الألعاب الأولمبية الإفريقية في مستوى الألعاب الأوروبية والأسيوية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك