https://al3omk.com/351156.html

قوات الأمن تفرٌق وقفة احتجاجية ضد “الساعة الإضافية” بخنيفرة(صور) فاعل حقوقي يستنكر

منعت القوات الأمنية مجموعة من المواطنين والشباب والتلاميذ من تنظيم وقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم، مساء اليوم السبت،احتجاجا على استمرار العمل بالساعة الإضافية، بحسب مضمون الدعوة التي دعت إليها التنسيقية المحلية لمناهضة الفساد بخنيفرة وتم تعميمها على مواقع التواصل الإجتماعي فايسبوك.

ولم يسمح مسؤولو الأمن بتجميع المشاركين في الوقفة أمام مديرية التعليم بخنيفرة ،مانعين الشباب والتلاميذ والنشطاء الحقوقيين والمدنيين من الإقتراب من مكان التجمع.

وردد المشاركون في الوقفة تحت حصار أفراد القوة العمومية،شعارات منددة بما سموه بالتدخل الأمني الغير القانوني في حق المحتجين.

وفي نفس السياق ،استنكر الفاعل الحقوقي ،عبد الكريم لمسلم رئيس الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة “تصرف مسؤولي الأمن بخنيفرة ضد المحتجين”.

وأكد عضو التنسيقية المحلية لمناهضة الفساد في تصريح “للعمق” أن” الوقفة كانت تعبيرا رمزيا من تلاميذ وشباب ورجال ونساء خنيفرة ضد رفضهم للساعة الإضافية “.

المتحدث ذاته ،أشار أن ” عناصر الأمن كانت مرابطة بجوار المديرية وأجهضت الوقفة قبل بدايتها بطريقة غير قانونية ” مبرزا أن ” القوات الأمنية عمدوا إلى تفريقنا بالقوة، كما تعرض المواطنون والشباب والتلاميذ للركل والضرب من طرف القوات الأمنية “على حد تعبيره.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك