"الساعة الإضافية" توحد أطياف الشعب في مسيرة حاشدة بالرباط (صور)

11 نوفمبر 2018 - 01:20

احتج المئات من المواطنين اليوم في مسيرة احتجاجية بالرباط تنديدا بالقرار الانفرادي للدولة بتثبيت الساعة الإضافية، وتأكيدا على عدالة المطالب التي نزل من أجلها نشطاء الحراك في كل ربوع المغرب.

ورفع المشاركون شعارات تطالب بضرورة العودة لتوقيت غرينتش، والسراح الفوري لمعتقلي الحراك، وإقرار العدالة الاجتماعية والتراجع عن الزيادة في الأسعار، وتصحيح وضعية ساكنة الدواوير التي طالها الإفراغ في عدة مدن.

رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أحمد الهايج، أكد في تصريح لـ”العمق” أن “مشاركة الجمعية في المسيرة مبدئية على اعتبار أن أي مطلب يخرج من أجله المواطن لابد أن نكون إلى جانبهم خصوصا و أن هذه المطالب هي مطالب مشروعة وما حركنا ودفعنا للحضور هو تصلب الحكومة وسياسة صم الأدان التي تتعامل بها الحكومة مع مطالب المواطنين”.

وأضاف الهايج، أن “الحكومة تتعامل وكأن المواطنين لا يمثلون بالنسبة إليها إلا أرقاما وأعدادا ليس إلا ولا تنظر إليهم على أن لهم حاجة ومطالب وحقوق ينبغي مراعاتها والعمل على تلبيتها. التوقيت الصيفي الذي قررت الجكومة استمرارا العمل به في هذه الفترة من السنة”.

وبخصوص التوقيت أكد الهايج أن الأمر هو تحدي للمواطنين وتعدي على حياتهم، ومادام أن المواطن عبر بوسائل متعددة عن رفضه لهذا القرار فالأولى للحكومة أن تتراجع عليه وتعبر على أنها بالفعل حكومة تؤمن بالديمقراطية ورأي المواطن.

من جهته أكد أحمد الزفزافي، في تصريح لـ”العمق” أن حضوره في المسيرة “يأتي لكوني مواطن مغربي ويحق لي المشاركة في المسيرة، وشاركت في عدة مسيرات قبل الاعتقال وقبل الحراك، ومن يعطي لمشاركتي دلالة أخرى فهو حر، و أنا أشارك في المسيرة لأنني لست إستثناء”.

https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/11/NXUnO.jpg

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنة

الحكومة في غيبوبة. لا تتفاعل مع من انتخبها.حكومة الذل والخزي والعار.

غير معروف منذ سنة

مع الاسف.لانريد هذا.لكن ما توقعته هاهو يحدث.سيتورط العثماني في اتهاذ قرارت تمس بمرامة الشعبا قدرته الشرائية.او او او..........!ثم يلقى عليه بالائمة وبالتالي حزب العدالة التنمية يكون ضحية تعنت وانانية ان لم نقل غباء العثماني

مقالات ذات صلة

الحراق: يصعب تعافي قطاع المقاهي بعد كورونا.. وهذه تصوراتنا للمستقبل (فيديو)

العيد وكورونا.. شوارع سلا فارغة في أول أيام الفطر (فيديو)

أستراليا تختار مغربيا من تيزنيت للقيام بدراسة لتأثيرات كورونا الاقتصادية والاجتماعية

تابعنا على