https://al3omk.com/351574.html

غضب التلاميذ على الساعة الصيفية ينتقل إلى طلبة كلية آسفي (صور) "3000 طالب أمام العمالة"

في الوقت الذي خرج في آلاف التلاميذ إلى الشارع احتجاجا على الساعة الصيفية التي لم تلقى قبول شريحة كبيرة من المواطنين المغاربة، قام طلبة الكلية المتعددة التخصصات بآسفي التابعة لجامعة القاضي عياض، اليوم الاثنين، بمقاطعة الدراسة تفاعلا منهم مع احتجاجات التلاميذ.

أحد الطلبة المشاركين في الاحتجاج، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن طلبة الكلية المتعددة التخصصات بآسفي قاطعوا الدراسة وقاموا بمسيرة من الكلية في اتجاه عمالة سفي بمشاركة أزيد من 3000 طالب، مطالبين بإرجاع التوقيت الطبيعي الذي يعرفه المغاربة، حسب قوله.

وكان المئات من التلاميذ بمدينة مرتيل، قد خرجوا في مسيرة حاشدة من مؤسساتهم التعليمية إلى كليتي الآداب والحقوق بالمدينة ذاتها، بعد زوال اليوم الإثنين، ضمن احتجاجاتهم المتواصلة للتعبير عن رفضهم لقرار الحكومة بترسيم الساعة الإضافية طيلة العام، وذلك وسط إنزال أمني كبير.

يأتي ذلك في ظل موجة احتجاجات يخوضها آلاف التلاميذ بعدة مدن للتنديد بقرار حكومة العثماني القاضي باعتماد التوقيت الصيفي (غرينيتش + 1)، حيث احتشد الآلاف منهم أمام مبنى البرلمان، صباح اليوم الاثنين، بعد أن توافدوا منذ عدة مؤسسات تعليمية بكل من الرباط وسلا في مسيرات احتجاجية متفرقة شلت حركة المرور بعدد من شوارع العاصمة، وسط حضور أمني كبير.

يذكر أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، أصدرت يوم الجمعة الماضي، مذكرة تمنح بموجبها كامل الصلاحية لمدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، للحسم في الصيغة المناسبة لتوقيت ولوج وخروج التلاميذ من وإلى المؤسسات التعليمية، إلا أن التلاميذ ما يزالون مستمرين في احتجاجاتهم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك