أخبار الساعة

روسيا تعتبر اتفاق الصخيرات الأساس الوحيد لتحقيق تسوية طويلة الأمد بليبيا

أبرزت روسيا ،اليوم الثلاثاء، أن “اتفاق الصخيرات هو الأساس الوحيد لتحقيق تسوية طويلة الأمد في ليبيا” .

وأكدت روسيا ،على لسان عضو ديوان رئيس الحكومة سيرغي بريخودكو ،في تصريح صحافي أوردته اليوم وكالة “طاس ” للأنباء ، أنه” يجب على كل الأطراف في ليبيا أن تبحث عن حلول وسط، على أساس اتفاق الصخيرات، الذي يعتبر الأساس الوحيد لتحقيق تسوية طويلة الأمد، وهو ما تمت الإشارة إليه بشكل خاص في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2434 الصادر في 13 شتنبر من العام الجاري “.

وشددت روسيا على أنه ” لا بديل عن المفاوضات في العملية الليبية، ويجب على كل الأطراف أن تواصل الحوار والبحث عن حلول مرضية “، مضيفة أن “أحد العوائق الأساسية على طريق التسوية الليبية، هو انعدام الأمن ووجود جماعات إرهابية كثيرة هناك، بما فيها تنظيم داعش وتنظيم القاعدة”.

ودعت روسيا الى “ضرورة تأسيس قاعدة تشريعية موحدة في ليبيا، تسمح بتنظيم الانتخابات العامة في البلاد “،مشيرة إلى “أهمية تهيئة ظروف خارجية مواتية للعملية السياسية الليبية، وتنسيقها بشكل يجعلها تتوافق مع “خطة العمل” للأمم المتحدة حول ليبيا”.

ودعت روسيا ” كافة الأطراف الليبية المنخرطة في عملية إحلال الوفاق الوطني إلى إبداء أعلى قدر من حسن النية، والعمل على تخطي الخلافات من أجل إقامة ليبيا جديدة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *