https://al3omk.com/351786.html

انخفاض الأسهم اليابانية إلى أدنى مستوى في أسبوعين

انخفضت الأسهم اليابانية إلى أدنى مستوى في أسبوعين ،اليوم الثلاثاء، مع تعرض شركات التكنولوجيا لضغوط بيع كثيفة بعد انخفاض أسهم أبل.

لكن المؤشر نيكي قلص خسائره عند الإغلاق وارتفع عن أدنى مستوى للجلسة البالغ 21484.65 نقطة، وهو أدنى مستوياته منذ 30 أكتوبر ، بفضل تقارير تفيد بأن الصين والولايات المتحدة استأنفتا محادثات رفيعة المستوى. وختم المؤشر القياسي الياباني الجلسة منخفضا 2.06 بالمئة عند 21810.52 نقطة.

وهبطت أسهم أبل خمسة بالمئة أمس الاثنين، لتؤثر سلبا على مؤشر ناسداك الغني بشركات التكنولوجيا، بعد أن خفض عدد من موردي الشركة بما في ذلك لومنتوم هولدنجز توقعاتهم.

بدورها، تراجعت الأسهم المرتبطة بأبل في بورصة طوكيو. وانخفضت أسهم جابان ديسبلاي 9.5 بالمئة وخسرت أسهم موراتا للتصنيع 4.7 بالمئة ومينبيا ميتسومي 3.1 بالمئة وتي.دي.كيه كورب 6.2 بالمئة.

وهبطت شركات تكنولوجيا أخرى في أعقاب التراجع الذي شهدته الأسهم الأمريكية الليلة الماضية، مع انخفاض سهم طوكيو إلكترون 1.8 بالمئة وسكرين هولدنجز 5.5 بالمئة وأدفانتست كورب 3.2 بالمئة. وهوت أسهم سوني 2.6 بالمئة.

وتراجعت أسهم شركات السيارات بعد أنباء بأن وزارة التجارة الأمريكية قدمت مسودة توصيات إلى البيت الأبيض بشأن تحقيقها عما إذا كانت ستفرض رسوما تصل إلى 25 بالمئة على السيارات المستوردة ومكوناتها استنادا إلى مبررات تتعلق بالأمن القومي.

وخسرت أسهم تويوتا موتور 2.4 بالمئة وهبط سهم نيسان موتور نحو اثنين بالمئة وتراجع سهم هوندا موتور 2.1 بالمئة.

وخالف توشيبا كورب الاتجاه الذي تبعه أمس الاثنين وارتفعت أسهم الشركة 4.1 بالمئة بعد أن أعلنت أنها ستعيد شراء ما يصل إلى 192.6 مليون سهم بما يعادل 30 بالمئة من أسهمها القائمة.

وانخفضت جميع مؤشرات القطاعات الفرعية في بورصة طوكيو البالغ عددها 33.

وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا اثنين بالمئة إلى 1638.45 نقطة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك