https://al3omk.com/351827.html

بعد حصده أرواح مغاربة .. إعفاء أدوية داء “الميناجيت” من الضريبة قصد محاربة المرض

صادقت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، على تطبيق الإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة مع الاستفادة من الحق في الخصم بالنسبة للأدوية المضادة لمرض التهاب السحايا “المينانجيت”، بغية توفير أدوية محاربة الداء.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب للتصويت على الجزء الأول من مشروع قانون المالية برسم سنة 2019، يوم الأحد 11 نونبر 2018.

واقترحت فرق ومجموعة الأغلبية تعديلا على المادة 92 من المدونة العامة للضرائب ينص على إضافة أدوية مرض التهاب السحايا “المينانجيت” إلى قائمة الأدوية المحددة المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة مع الاستفادة من الحق في الخصم.

وتضم القائمة التي تنص المادة 92 من المدونة العامة للضرائب إعفاؤها من الضريبة على القيمة المضافة مع الحق في الخصم الأدوية المضادة للسرطان والأدوية المضادة لالتهاب الكبد الفيروسي ومرض السيدا.

وتقدم الفريق الاستقلالي بتعديل لم يجد طريقه للقبول، وينص على إعفاء المواد والسلع والتجهيزات والخدمات المقتناة من طرف العصبة المغربية لمحاربة داء السل من الإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة مع الحق في الخصم.

وعلل الفريق الاستقلالي تقديم هذا التعديل بالقول “يعرف داء السل انتشارا واسعا في عدد من المدن المغربية وذلك بالرغم من الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الصحة ومعها العصبة المغربية لمحاربة السل التي تأسست سنة 1924 .. ونرى أنه من الضروري تمكين هذه الجمعية من الاستفادة من الإعفاء من الضريبة على القيمة مع الحق في الخصم”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك