https://al3omk.com/351828.html

تقرير .. “العمق” ترصد البداية المتعثرة للبطولة الوطنية لكرة القدم تضطر لجنة البرمجة إلى تأجيل المباريات

وصلت البطولة الوطنية إلى جولتها الثامنة منذ انطلاقتها بداية الموسم الرياضي الحالي، ومن خلال هذا التقرير ترصد “العمق” آخر مستجدات وإحصائيات الدوري المغربي لكرة القدم.

تأجيل المباريات

بسبب التزامات بعد الفرق الوطنية بالمنافسات القارية والعربية تضطر لجنة البرمجة إلى تأجيل العديد من المباريات وهو ما خلق نوعا من الاضطراب بخصوص جدولة المباريات، فمن أصلا ثماني مباريات لم يلعب الوداد البيضاوي سوى ثلاث مباريات بسبب التزامه بالعصبة الأفريقية وكذا البطولة العربية بينما لم يلعب الرجاء البيضاوي سوى أربع مباريات بسبب التزامه بكأس الاتحاد الأفريقي وكذا البطولة العربية.

وأثر تأجيل المباريات على سبورة الترتيب، كما أنه من أصل 16 فريقا في الدوري المغربي لم يلعب سوى ستة كل المباريات إلى حدود الجولة الثامنة، مما دفع جمال السلامي إلى عدم استدعاء أي لاعب من الفريقين حتى يتسنى إجراء المباريات المؤجلة خلال فترة التوقف الدولي.

سبورة الترتيب

يتصدر إلى حدود اللحظة حسنية أكادير سبورة الترتيب في انتظار إجراء باقي المباريات المؤجلة برصيد 13 نقطة مع مباراة ناقصة جمعها من أربعة انتصارات وتعادل وهزيمتين، أما في مركز الوصافة فيأتي أولمبيك آسفي برصيد 12 نقطة حققها من ثلاثة انتصارات وثلات تعادلات وهزيمتين.

ويأتي في المركز ما قبل الأخير مولودية وجدة برصيد 7 نقاط حققها من فوز وأربع تعادلات وثلات هزائم، ويأتي في المركز الأخير الوداد البيضاوي برصيد 3 نقاط مع خمس مباريات مؤجلة حققها من فوز وهزيمتين.

الأهداف

إلى حدود المباريات التي تم إجرائها، تأتي ثلاث فرق كأقوى هجوم وهي الكوكب المراكشي والرجاء البيضاوي وأولمبيك خريبكة برصيد عشر أهداف بينما كأقوى دفاع هناك حسنية أكادير والرجاء البيضاوي برصيد هدفين تم استقبالهما.

ويبقى أضعف هجوم هو للوداد البيضاوي الذي لم يسجل سوى أربع أهداف بينما أضعف دفاع هو شباب الريف الحسيمي الذي استقبلت شباكه 16 هدف، بينما تبقى أقوى نتيجة هي فوز الرجاء البيضاوي على شباب الريف الحسيمي بسداسية نظيفة.

إحصائيات اللاعبين

يتصدر أربع لاعبين لائحة الهدافين ويتعلق الأمر بكل من كريم البركاوي لاعب حسنية أكادير ولابا كودجو لاعب نهضة بركان وعبد الرحيم مقران لاعب الفتح الرباطي وامادو ساماكا لاعب الكوكب المراكشي برصيد أربع أهداف.

وبخصوص البطاقات فقد نال كل من يوسف اوكادي لاعب أولمبيك خريبكة وعبد الكريم باعدي لاعب حسنية أكادير ونوفل الزرهوني لاعب الفتح الرباطي أربع بطاقات صفراء بينما حصل كل من محمد بولاكسوت لاعب الكوكب المراكشي وبدر بانون لاعب الرجاء البيضاوي وياسين الحواصلي لاعب شباب الريف الحسيمي وزكرياء الوردي لاعب المغرب التطواني ويوسف أوشويا لاعب سريع واد زم والمهدي الخلاطي لاعب الجيش الملكي والمهدي النملي لاعب أولمبيك آسفي ويوسف اكردوم لاعب الدفاع الحسني الجديدي على بطاقة حمراء لكل منهم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك