آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

المغرب يواجه الكاميرون لطرد النحس .. والإدريسي: يلزمنا الفوز للتأهل

يسعى الناخب الوطني هيرفي رونار إلى قيادة المنتخب المغربي لإنجاز تاريخي عندما يستقبل في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019 المنتخب الكاميروني، في المباراة التي ستجرى يوم الجمعة 16 نونبر 2018.

المحلل الرياضي، بدر الدين الإدريسي، أكد في تصريح لـ”العمق” أن “المباراة تشكل إنعطافة قوية للفريق الوطني وأن المنتخب المغربي مطالب بالفوز للتأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا 2019، وحتى تبقى مباراة المغرب أمام مالاوي شكلية”.

وأضاف الإدريسي، المنتخب محتاج للفوز للتأكيد على أن ما وقع في مباراة جزر القمر يعتبر عرضي، وهي مباراة يسعى من خلالها المنتخب المغربي لترويض أسود الكاميرون، إذ انه مند مباراة 1982 بمدينة القنيطرة إلى 2017 بياوندي لم يفوز المنتخب المغربي على أسود الكاميرون وهي مناسبة لإزالة هذه العقدة.

ويبحث رونار عن أول فوز للمنتخب المغربي على نظيره الكاميروني، حيث لم يسبق للمنتخب الوطني أن فاز على الكاميرون في 11 مواجهة سابقة، حيث اكتفى بالتعادل في ثلاث مواجهات وانهزم في ثمانية في تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبين.

وعاد إلى تشكيلة المنتخب المغربي كل من المهدي بنعطية الذي غاب عن تشكيلة المنتخب الوطني منذ كأس العالم بعد السوء التفاهم داخل المجموعة مع مصطفى حجي كما تم تسجيل عودة حكيم زياش إلى تشكيلة المنتخب المغربي بعد أن غاب في الجولتين الماضيين بسبب الإصابة.

ويتصدر منتخب الكاميرون ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط متبوعا بالمنتخب المغربي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط ثم منتخب مالاوي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط ويتذيل المجموعة منتخب جزر القمر برصيد نقطتين.

يشار إلى أن المنتخب المغربي ظهر بمستوى ضعيف في المواجهتين اللتين جمعته بمنتخب جزر القمر حيث فاز بهدف وحيد في آخر اللحظات في لقاء الذهاب، واكتفى بالتعادل بهدفين مقابل هدفين في لقاء الإياب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *