https://al3omk.com/352602.html

دعوة الملك للحوار المباشر مع الجزائر .. الخارجية الألمانية ترحّب رحبت أيضا بمبادرة المبعوث الأممي للصحراء

رحبت ألمانيا باقتراح الملك محمد السادس فتح حوار صريح ومباشر مع الجزائر، والذي أعلن عنه في خطابه بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة الخضراء.

وقال متحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الالمانية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “ألمانيا ترحب باقتراح الملك محمد السادس فتح حوار متجدد مع الجزائر”.

وأضاف أن “ألمانيا تشاطر مجلس الأمن الدولي موقفه بكون الحل السياسي لنزاع الصحراء الذي طال أمده وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في اتحاد المغرب العربي، سيسهم في اﻻﺳﺘﻘﺮار واﻷﻣﻦ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ اﻟﺴﺎﺣﻞ، مما من ﺷﺄنه ﺧﻠﻖ اﻟﻮﻇﺎﺋﻒ وﺗﻌﺰﻳﺰ اﻟﻨﻤﻮ والامكانات بالنسبة لجميع ﺳﻜﺎن اﻟﻤﻨﻄﻘﺔ”.

وأردف المتحدث أن ألمانيا ترحب أيضا بمبادرة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء هورست كولر عقد مائدة مستديرة في جنيف في دجنبر المقبل، وتجدد دعمها الكامل لجهوده في الوساطة.

وكان الملك محمد السادس، قد أكد في خطابه الذي وجهه يوم سادس نونبر بمناسبة المسيرة الخضراء، استعداد المملكة المغربية لـ “حوار مباشر وصريح” مع الجزائر، مقترحا إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور، وذلك من أجل تجاوز “الخلافات الظرفية” التي تعيق تطور العلاقات بين البلدين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك