https://al3omk.com/352926.html

الأرصاد تحذر المغاربة من أمواج عالية بالمدن الأطلسية ابتداء من الغد إلى غاية يوم الجمعة المقبل

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن المغرب سيعرف ابتداء من مساء غد السبت وإلى غاية يوم الجمعة المقبل، سلسلة من الاضطرابات الجوية المتتالية، نتيجة اقتراب منخفض جوي من المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة، أنه ليلة السبت، ستهم سحب ممطرة جنوب ووسط المملكة، لتنتقل بعد ذلك خلال يومي الأحد والاثنين لتشمل شمال وشرق البلاد والمناطق الداخلية ومرتفعات الأطلس.

وأضافت أن هذه الأمطار ستكون عامة وأحيانا معتدلة إلى قوية على شكل زخات رعدية غزيرة أحيانا في السهول الأطلسية الشمالية والوسطى، ومرتفعات الأطلس، والسهول المجاورة، خصوصا يوم الأحد.

وسيكون هذا الاضطراب الجوي، حسب النشرة، مصحوبا برياح تهب من القطاع الجنوب الغربي، معتدلة إلى أحيانا قوية في السهول الأطلسية والبوغاز والمناطق الداخلية والشرقية للبلاد.

كما ستتميز هذه الحالة الجوية بانخفاض في درجات الحرارة مع تساقطات ثلجية مرتقبة بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والتي تتجاوز 1700 م.

وأشارت المديرية إلى أنه يوم الأربعاء، سيكون الطقس متغيرا، لتعود الأجواء الممطرة من جديد ابتداء من يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وبخصوص حالة البحر، أفادت النشرة أنه ابتداء من بعد غد الأحد، ستعرف السواحل الأطلسية وصول أمواج عالية سيتراوح علوها ما بين 4 و 6 أمتار، خاصة على السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى.

وأوضحت أن فترة المد خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين ستكون ما بين الساعة ال9 و11 صباحا، وما بين الساعة العاشرة ليلا ومنتصف الليل، حيث يزداد مستوى البحر بعلو يتراوح ما بين 2,5 و3,5 أمتار.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تستمر هذه الحالة الجوية للبحر طيلة يوم الأحد، وأن تنقص حدتها ابتداء من مساء يوم الاثنين، داعية بالتالي لتوخي المزيد من الحيطة والحذر.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك