https://al3omk.com/353005.html

سفير سنغالي يشيد بالسياسة الافريقية للملك

أشاد السفير المتجول بديوان الرئيس السنغالي فودي سيلا، بالسياسة الافريقية للملك محمد السادس والرامية الى تمكين أبناء القارة الافريقية “من الأخذ بزمام مصيرهم” من خلال تعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي بين الدول الافريقية والنهوض به.

وقال سيلا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الدورة الثانية لمهرجان الزيتون بتكانت (إقليم كلميم) الذي تحتفي بدولة السينغال كضيفة شرف، إن “الملك عمل على ضمان عودة المغرب لمكانته الطبيعية في الاتحاد الإفريقي، وهو ما يساهم في تكثيف علاقاتنا الدبلوماسية والمبادلات الاقتصادية، ولكن أيضا، وبشكل خاص، في تعزيز المبادلات بين شعوب القارة”.

وفي هذا السياق سجل الدبلوماسي السنغالي أن المغرب والسنغال أعطيا، في السنوات الأخيرة، زخما قويا لشراكتهما الاقتصادية الطويلة الأمد عبر الانفتاح على مجالات أخرى مثل الطاقات المتجددة.

ومن جهة أخرى، أشاد السفير سيلا بالعناية الخاصة التي توليها المملكة لقضية الهجرة ، وهو ما يتجلى بشكل خاص، في اختيار مراكش لاستضافة المؤتمر الدولي حول الهجرة المرتقب تنظيمه، تحت إشراف الأمم المتحدة، يومي 10 و11 دجنبر المقبل.

وخلص الدبلوماسي السنغالي الى أنه “من الجيد أن نرى دولا افريقية مثل المغرب تأخذ هذه القضية على محمل الجد”.

يذكر أن  سيلا حضر أمس الخميس، الى جانب والي جهة كلميم واد نون السيد محمد الناجم أبهاي، افتتاح فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الزيتون بتكانت الذي ينظم الى غاية 17 نونبر الجاري تحت شعار ” شجرة الزيتون .. غد براق لإرث الأعراق”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك