https://al3omk.com/353015.html

“عز المدينة” ينال درع التميز بالقاهرة .. والقبابي: اعتراف بالدراما المغربية برسم الدورة السابعة لمهرجان القاهرة للإعلام العربي

حضي المسلسل المغربي ”عز المدينة”، على ثقة لجنة تحكيم الدورة السابعة من مهرجان القاهرة للإعلام العربي، المنظم بمصر الشقيقة، ومنحته درع التميز برسم دورة 2018، أمام  18دولة عربية و754 عملا فنيا.

وفي تصريح لمخرج الفيلم قال حكيم القبابي إن الجائزة في الحقيقة هي تتويج للدراما المغربية ولمجهودات القناة الأولى للدفع بمستوى الأعمال المغربية إلى الأحسن، وتنويه لأسرة العمل من الفريق الإنتاجي وعلى رأسه المنتج خالد معقول، والفريق التقني، والطاقم الفني من ممثلين نجوم وشباب، ساهموا في العمل كل من جانبه.

وأضاف حكيم في تصريح لجريدة “العمق”، أن “التتويج تنويه بعمل السيناريست زكرياء لحلو، لتقديمه عملا قريب جدا من تطلعات الجمهور المغربي، فمسلسل عز المدينة هو باكورة مجهودات العديد من المتدخلين، كان هدفهم تقديم دراما مغربية حقيقية تلامس واقع الشارع المغربي وأحلامه وانتظاراته، وخطوة مهمة في مساره كمخرج بعد عدة أعمال التلفزة والسينما، في إنتظار أعمال أخرى لها نفس الروح ونفس الشغف، والهدف دائما هو تقديم فرجة مغربية تنال استحسان المشاهد المغربي، داخل وخارج أرض الوطن”.

تجدر الإشارة إلى أن  الدورة السابعة من مونديال القاهرة للإعلام العربي، تنظم من طرف الإتحاد العام للمنتجين العرب من 6 إلى 10 نونبر الجاري، تحت شعار: “الإعلام .. و البيئة والتنمية المستدامة”.

وعرفت الدورة تكريم كل من نعيمة المشرقي ونعيمة الياس وسعاد خويي، ومجيدة بن كيران، والمنتج محمد دريد رئيس اتحاد المنتجين المغاربة ونائب رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب.

كما قدمت إدارة المونديال شواهد التكريم لمؤسسة المدينة الخضراء من بن سليمان ومدرسة النصر من مريرت وشواهد شكر وتقدير لكل طاقم لجنة الاختيار المغربية.

وحصل المغرب على الرتبة الثالثة بعد كل من دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجاءت باقي النتائج على الشكل التالي:

التلفزة:

– جائزة أحسن مسلسل “عز المدينة”  قناة الأولى

– جائزة أحسن برنامج وثائقي “كلنا أبطال”  القناة الثانية

– جائزة أحسن برنامج تواصلي “طابو” قناة تيلي ماروك

الإذاعة:

– برنامج الأسرة “صباحيات” ميدي 1

– برنامج “قفص الاتهام” ميد راديو

السينما:

– فيلم “صوفيا” لمريم بن مبارك.

– فيلم “نوح لا يعرف العوم” لرشيد الوالي.

كما تم تتويج مسرحيتين لأطفال المدارس من مدينتي بنسليمان وبني ملال.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك