https://al3omk.com/353172.html

مصمم لوغو البُراق: الشعار كلَّفني 48 ساعة وكنت واثقا من الفوز (فيديو) تعلم التصميم بطريقة عصامية

كشف رشيد بودرقة (22 سنة) مصمم لوغو القطار السريع البراق، عن حقيقة المجسم الذي صممه، وقال في تصريح حصري لجريدة “العمق”، إن الأمر يتعلق بكائن البراق، وهو حصان ذو أجنحة مذكور في السيرة النبوية، وله ارتباط وثيق بذكرى الإسراء والمعراج.

وأوضح بودرقة الذي يتابع دراسته بكلية الاقتصاد بجامعة ابن زهر بأكادير، أنه كان متأكدا من فوزه، لأنه تناول الشعار من زاوية مختلفة تماما، واطلع لهذا الغرض على عدد من الصور التي لها علاقة بالبراق، وبصور القطارات السريعة، واحترم الشروط المنصوص عليها في قانون المسابقة التي أطلقها المكتب الوطني للسكك الحديدية، ومنها احترام ألوان المملكة الأحمر والأخضر، وإدراج زخارف محددة في اللوغو، واستغرقت مدة إعداد العمل يومين فقط.

وعبر بودريقة الذي ينحدر من قبيلة ايت ويكمان بالجماعة الترابية تاركا نتوشكا إقليم شتوكة آيت باها، عن سعادته الكبيرة، حين أشرف الملك محمد السادس، وعدد من الشخصيات يتقدمهم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، على افتتاح الخط السككي الرابط بين طنجة والبيضاء، وكان أول ما ظهر للحاضرين، اللوغو الذي صممه، واعتبر الحدث تشريفا لكل الشباب المغربي.

وتحدث رشيد عن تجربته القصيرة في مجال التصميم، والتي لم تتعد سنتها الأولى، وقال: “تعلمت التصميم بطريقة عصامية، مستعينا بدروس الانترنت بمنزل أسرتي الكائن بحي تراست بمدينة انزكان”.

كما كشف ذات المتحدث، عن حلمه المتمثل في تطوير مهاراته في التصميم والمعلوميات، وتأسيس شركة كبيرة في هذا المجال، ووجه بالمناسبة نصيحة للشباب المغربين كي يستغل مهاراته وينميها، مؤكدا على أن الثقة في النفس ضرورية.

وعن الانتقادات الموجهة للعمل، يقول رشيد: “الانتقادات البناءة تعجبني، والسلبية لا أكثرت لها، وعدد كبير انتقد طريقة وضعية اللوغو في مقدمة القطار، ولهؤلاء أقول هذا الأمر ليس من اختصاصي ولست مسؤولا عن هذه النقطة بالذات”.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    la adri ma ida kan had lkalam haqiqa am tabahi

أضف تعليقك