https://al3omk.com/353508.html

قطار “البراق” يفتح أبوابه بالمجان لـ 3 أيام أمام المغاربة بهدف التعريف بالمنتوج

قررت إدارة المكتب الوطني للسكك الحديدية، تمكين عموم  المواطنين والمواطنات، من رحلات مجانية عبر القطار الفائق السرعة البراق، والذي أشرف الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي على افتتاح أولى رحلاته بين طنجة والبيضاء يوم الخميس المنصرم.

وقررت إدارة الشركة، وبصفة استثنائية، تخصيص هذه الرحلات المجانية، أيام 26، 27 و28 نونبر 2018،، و بخصوص اجراءات الحجز والحصول على مقعد داخل القطار، أضافت الإدارة على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، بأنها ستنشر باقي الترتيبات الكاملة بخصوص هذه الأيام على قنواتنا التواصلية.

وعن دوافع إقدام الشركة على هذطه الخطوة، فقد أفادت تقارير صحفية، بأن المدير العام صرح بأن الغرض الأساسي هو أن يتعرف المواطنون والمواطنات على هذا المنتوج الجديد، من خلال توفير رحلات مجانية بين البيضاء وطنجة.

تجدر الإشارة إلى أن القطار فائق السرعة سيساهم في الربط الاقتصادي والتجاري بين طنجة والدار البيضاء، عبر توفير حل ملائم ومستدام للطلب المتزايد في مجال النقل، بحيث تتقلص المدة الزمنية اللازمة للتنقل بين الوجهتين إلى ساعتين و10 دقائق، بدلا من 4 ساعات و45 دقيقة.

كما يساهم القطار الذي تم انجازه بشراكة مغربية فرنسية، في زيادة عدد المسافرين من 3 ملايين مسافر في السنة إلى أكثر من 6 ملايين ابتداء من السنة الثالثة للتشغيل، وتعزيز السلامة الطرقية وحماية البيئة، كما سيساهم في تحرير قدرة نقل السلع والبضائع، المرتبطة بأنشطة ميناء طنجة على البحر المتوسط.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك