https://al3omk.com/353627.html

” ميني تسونامي” يجتاح شواطئ شمال أكادير ( فيديو ) أمواج عاتية تضرب المنطقة

اجتاحت أمواج عاتية صبيحة اليوم الأحد، شواطئ شمال أكادير، وغمرت المياه أجزاء كبيرة من الشريط الساحلي، امتدت لتصل إلى بعض التجهيزات خاصة بمنطقة إيمي وادار ( 36 كلم شمال أكادير).

وعاينت العمق، خروج الأمواج عن المألوف بشاطئ إيمي وادار، التابع إداريا للجماعة الترابية تامري، وتسببت في حصار بعض المشاريع الاستثمارية التي يتم بناؤها بالمنطقة كالمقاهي، ولجأ مالكوها إلى إقامة حواجز رملية قصد حمايتها، غير أن قوة الأمواج دفعت بتلك الرمال، واحتلت جنبات تلك الأوراش بالكامل.

كما عاينت العمق، اجتياح المياه العاتية، لإحدى الفضاءات المخصصة لوضع مراكب بلاستيكية تستعمل في الألعاب المائية، وحوصرت مقطورة اتخدها العاملون بهذا المشروع سكنا، واضطر ثلاثة منهم مغادرة المركبة بسرعة، والخروج نحو الطريق الوطنية رقم 1.

وبالرغم من نداءات المكلفين بالأرصاد الجوية منذ ليلة أمس، بضرورة توخي الحدر والابتعاد عن المناطق الساحلية، نظرا لأن علو الموج سيصل في بعض المناطق 8 أمتار، فقد فضل البعض التوجه صبيحة اليوم إلى البحر، وشوهدت في هذا الإطار عدد من السيارات، وخاصة للمهووسين بالصيد بالقصبة في مناطق معروفة بهذا الصنف من الهوايات، من قبيل مدخل كلم 25، وسور المعاكيز ومدخل تغازوت “المضربة”.

تعليقات الزوّار (2)
  1. يقول غير معروف:

    الله يسر أمور الجميع

  2. يقول غير معروف:

    الله يسر أمور الجميع

أضف تعليقك