https://al3omk.com/353971.html

قنصلية المملكة بفيرونا تنظم أبوابا مفتوحة لفائدة أبناء الجالية بمناسبة عيد الاستقلال

نظمت قنصلية المملكة بفيرونا (شمال شرق إيطاليا) ،أمس الأحد، أبوابا مفتوحة لفائدة أبناء الجالية المغربية، وذلك بمناسبة الذكرى الـ63 لعيد الاستقلال المجيد.

ويندرج تنظيم هذه الأبواب المفتوحة، والتي استهدفت 70 طفلا من أبناء الجالية المغربية في إيطاليا المتراوحة أعمارهم ما بين 10 و 15 سنة، في إطار الأنشطة الثقافية التي تقوم بها القنصلية وتجسيدا لسياسة القرب والانفتاح و التواصل مع المغاربة المقيمين بهذا البلد الأوروبي.

وبهذه المناسبة، استعرضت القنصل العام للمملكة أمينة سلمان المحطات التاريخية الكبرى التي ميزت نضال الملك والشعب من أجل نيل الاستقلال واستكمال الوحدة الترابية للمملكة.

و أكدت السيدة سلمان على ضرورة تحسيس أبناء الجالية المغربية “بأهمية التاريخ المجيد لبلدنا، والعمل على تكريس روح المواطنة والتمسك بالهوية الوطنية والدينية لأبنائنا، والدفاع عن وحدة بلدنا العزيز”.

و تم خلال هذا اللقاء ، عرض شريط فيديو يتضمن أهم الأحداث التاريخية التي عاشها المغرب خلال فترة الاستعمار، وكذا ملحمة العرش والشعب في سبيل نيل الاستقلال.

و نظمت أيضا جولة في مختلف المصالح القنصلية قدمت من خلالها شروحات لأبناء الجالية المغربية حول مختلف الخدمات التي تقدمها القنصلية العامة.

ولقيت هذه المبادرة، التي جرت بحضور كذلك رؤساء العديد من الجمعيات، استحسان أبناء الجالية المغربية وكذا أولياء أمورهم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك