https://al3omk.com/354583.html

“العمق” ترصد عدد المنتخبات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2019 (صور) في انتظار إجراء الجولة السادسة

بعد إجراء الجولة الخامسة من الاقصائيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا الكاميرون 2019 اتضحت معالم 13 منتخبا ضمن التأهل للبطولة القارية في انتظار إجراء الجولة السادسة حتى يكتمل عقد المتأهلين والبالغ 24 منتخبا في النظام الجديد بدل 16 منتخبا في الدورات السابقة، وفي هذا التقرير ترصد “العمق” المنتخبات المتأهلة.

المجموعة الأولى:

ضمن منتخب مدغشقر لأول مرة في تاريخه ورقة العبور إلى كأس أمم إفريقيا عن المجموعة الأولى رفقة المنتخب السنغالي وتعتبر هذه المشاركة الخامسة عشرة للمنتخب السنغالي في الكأس لكن لم يسبق له أن توج باللقب من قبل.

المجموعة الثانية:

تبقى المجموعة الثانية حالة خاصة باعتبارها تضم منتخب البلد المنظم الكاميرون والذي يتأهل مباشرة بغض النظر عن نتائجه في الاقصائيات، فإلى جانب الكاميرون ضمن المنتخب المغربي بطاقة العبور بعد أن فاز على ضيفه الكاميروني بثنائية زياش، ويبحث المنتخب المغربي رفقة مدربه هيرفي رونار عن لقب ثان في مشاركته السابعة عشرة بعد أن سبق له أن توج سنة 1976 بينما يبحث الكاميرون بطل إفريقيا في مشاركته التاسعة عشر عن لقب سادس والحفاظ على لقبه القاري.

المجموعة الثالثة:

حسم المنتخب المالي بطاقة تأهل عن هذه المجموعة باحثا عن أول لقب إفريقي له عندما يشارك في نسخة هاته السنة، بينما يتنافس على البطاقة الثانية كل من منتخب بروندي الذي يحتل المركز الثاني برصيد تسع نقاط والغابون الذي يحتل المركز الثالث بسبع نقاط، ويلتقي المنتخبان في مواجهة مباشرة خلال الجولة السادسة حيث يحتاج منتخب بروندي إلى فوز أو تعادل من أجل التأهل بينما لا يملك منتخب الغابون سوى الفوز.

المجموعة الرابعة:

عبر المنتخب الجزائري إلى كأس أمم إفريقيا عن هذه المجموعة باحثا عن لقب ثان له بعد أن سبق أن توج سنة 1990 بينما يلعب المنتخبات الثلاث المتبقية الجولة السادسة ويتعلق الأمر بكل من البنين صاحب المركز الثاني بسبع نقاط والتوغو في المركز الثالث بخمس نقاط وهي نفس نقاط المنتخب الغامبي في المركز الأخير.

المجموعة الخامسة:

بعد أن غاب عن النسختين السابقتين يعود المنتخب النيجيري لكأس أمم إفريقيا باحثا عن لقب رابع له بعد أن سبق أن توج سنوات 1980 و1994 و2013، بينما يتنافس عن البطاقة المتبقية كل من منتخب جنوب إفريقيا صاحب المركز الثاني برصيد تسع نقاط والليبي برصيد سبع نقاط حيث يلتقيان في الجولة السادسة في مواجهة مباشرة حيث يحتاج منتخب جنوب إفريقيا للفوز أو تعادل من أجل التأهل بينما يحتاج المنتخب الليبي للفوز من أجل التأهل.

المجموعة السادسة:
لم يضمن أي منتخب من منتخبات المجموعة التأهل بعد ويتعلق الأمر بكل من كينيا غانا إثيوبيا سيراليون باعتبار أن هذه المجموعة لعبت منقوصة من مجموعة من المباريات وبالتالي لم يتم التعرف بعد على المنتخبات المتأهلة بعد.

المجموعة السابعة:

لم يتضح بعد المنتخبين المتأهلين عن هذه المجموعة فبعد إجراء الجولة الخامسة يتصدر منتخب زيمبابوي المجموعة برصيد ثماني نقاط يليه المنتخب الليبيري برصيد سبع نقاط ثم منتخب الكونغو الديمقراطية برصيد ست نقاط وفي المركز الرابع منتخب الكونغو برصيد خمس نقاط.

المجموعة الثامنة:

ضمن كل من المنتخب الغيني ومنتخب ساحل العاج التأهل عن هذه المجموعة وهي المشاركة الثانية عشرة للمنتخب الغيني بينما يلعب منتخب ساحل العاج البطولة للمرة الثالثة والعشرين باحثا عن لقب ثالث بعد أن توج سنتي 1992 و2015.

المجموعة التاسعة:

حقق المنتخب الموريتاني إنجازا تاريخيا بعد أن تأهل لأول مرة في تاريخه لكأس أمم إفريقيا وذلك بعد فوزه في المباراة التي جمعته بالمنتخب البوتسواني وبذلك ضمن التأهل، بينما يتنافس المنتخب الأنغولي صاحب المركز الثاني برصيد تسع نقاط ومنتخب بوركينافاسو صاحب المركز الثالث برصيد سبع نقاط على البطاقة الثانية.

المجموعة العاشرة:

حسم كل من المنتخب المصري والتونسي التأهل لكأس أمم إفريقيا منذ الجولة الرابعة ويسعى المنتخب المصري الأكثر مشاركة في كأس أمم إفريقيا بأربعة وعشرين مشاركة والأكثر تتويجا باللقب برصيد سبع ألقاب سنوات 1957 و 1959 و 1986 و 1998 و 2006 و 2008 و 2010 إلى تحقيق لقب ثامن بعد أن خسر النهائي النسخة الماضية أمام الكاميرون، أما المنتخب التونسي فيسعى في مشاركته التاسعة عشرة إلى تحقيق لقب ثان بعد أن سبق له التتويج سنة 2004 .

المجموعة الحادية عشرة:

إذا كان أي منتخب لم يضمن بعد التأهل إلى كأس أمم إفريقيا فإن المنافسة تقتصر على كل من منتخبات غينيا بيساو والموزمبيق وناميبيا بينما غادر المنافسة المنتخب الزامبي بطل نسخة 2012.

المجموعة الثانية عشرة:

ضمن المنتخب الأوغندي التأهل لكأس أمم إفريقيا للمرة السابعة في تاريخه ويبحث عن أول لقب له في المنافسة، بينما ينافس على البطاقة الثانية كل من منتخبي الليسوتو وتانزانيا وسيلتقي منتخب الليسوتو بمنتخب الرأس الأخضر بينما يلاقي منتخب تانزانيا المنتخب الأوغندي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك