https://al3omk.com/354845.html

المغرب يستأنف حكما يطالبه بإلغاء رسوم مفروضة على الصلب التركي أمام منظمة التجارة العالمية

استأنف المغرب حكما صادر عن لجنة تسوية المنازعات التابعة لمنظمة التجارة العالمية، التي قضت لفائدة تركيا بعد فرض المغرب رسوما لمكافحة الإغراق على صادرات للصلب من تركيا.

وكانت رقية الدرهم، كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية قد قالت إن المغرب سيعمل على الدفاع عن موقفه أمام الهيأة المكلفة بتسوية النزاع بين المغرب وتركيا، بخصوص التدبير المضاد للإغراق المطبق على واردات الصلب التركي.

الدرهم، خلال اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية لدراسة مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي، برسم السنة المالية 2019، يوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018، أكدت تطبيق نفس المقتضى ضد الخشب الصيني.

وحسب منظمة التجارة العالمية فقد تقدم المغرب في 20 نونبر 2018 باستئناف ضد تقرير لجنة منظمة التجارة العالمية في القضية التي قدمتها تركيا ضد المغرب بشأن تدابير مكافحة الإغراق على بعض الصلب المدلفن القادم من تركيا.

يذكر أن كاتبة الدولة رقية الدرهم أكدت أن المغرب سيقوم بتمدد فرض الرسوم على مستوردي منتوجات النسيج والألبسة من تركيا إلى غاية سنة 2021، بغية حماية المنتوجات المغربية وحماية السوق المغربية من الإغراق.

وأضافت الدرهم أن المغرب سيعمل على تمديد فرض الرسوم على استيراد الخشب الصيني إلى غاية يوليوز 2022، والدفتر التونسي بمبرر حماية المنتوجات المغربية وحماية السوق المغربية من الإغراق.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك