https://al3omk.com/355139.html

الوزيرة الكحيل نائبة أولى لرئيسة “النساء المنتخبات بإفريقيا” جدد الجمع العام الثقة في الكاميرونية كورتيز رئيسة للمنظمة

جددت شبكة النساء المنتخبات المحليات الإفريقيات انتخاب الكاميرونية سيلستين كيتشا كورتيز رئيسة لولاية ثانية مدتها ثلاث سنوات، فيما تم انتخاب كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان السيدة فاطنة الكحيل نائبة أولى للرئيسة، خلال الجمع الانتخابي المنظم على هامش احتضان مراكش للدورة الثامنة لقمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا “أفريسيتي”.

وتضم الشبكة 45 عضو يتوزعن على خمس جهات بالقارة الإفريقية وهي شمال ووسط وغرب وجنوب إفريقيا بمعدل تسعة مقاعد لكل جهة .

واعتبرت الكيحل أن انتخابها في المنصب المذكور “نتيجة للتجربة التي راكمتها داخل الشبكة باعتبارها من الأعضاء المؤسسات”، وأضافت في تصريح إعلامي أن هذا الاختيار “حرص من أعضاء الشبكة على اختيار منتخبات محليات يمثلهن في المكتب التنفيذي للشبكة لديهن تراكمات وقادرات على تقديم اقتراحات وأفكار تخدم الشبكة وإفريقيا بصفة عامة”.

رئيسة الشبكة سيلستين كيتشا، شكرت في كلمة لها بالمناسبة الملك محمد السادس عم وصفته بـ”مواكبته ودعمه المتواصل للمرأة الإفريقية ولعمل شبكة النساء المنتخبات المحليات الإفريقيات”، كما شددت على ضرورة مواكبة النساء المنتخبات المحليات الإفريقيات حتى يتمكن من الإسهام من موقعهن في جعل القارة الإفريقية وجهة للعالم والارتقاء ببلدانها من أجل رفاهية وازدهار شعوبها.

وتهدف شبكة النساء المنتخبات المحليات الافريقيات التي تأسست في مارس 2011 بطنجة بمناسبة انعقاد “المنتدى الأول للمنتخبين المحليين الأفارقة” ، إلى المساهمة في اقتراح الاستراتيجيات والمبادرات الرامية إلى الأخذ بعين الاعتبار انشغالات النساء في كافة ميادين الحياة المحلية وتعزيز سلطاتهن وإشراكهن في صنع القرار في هيئات الحكامة.

كما تسعى إلى منحهن مزيدا من الفرص من أجل التغيير وتعزيز الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بشكل يضمن بلورة مسلسل منصف ومستدام للتنمية البشرية ٬ تضطلع فيه النساء الإفريقيات بدور أساسي.

وتتركز محاور الشبكة حول تعزيز موقعها وموقع لجنة النساء في منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية والنهوض بتمثيلية النساء الإفريقيات في سياسة الحكامة المحلية والمساهمة في تحقيق أهداف الألفية للتنمية بالقارة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك