https://al3omk.com/355880.html

تلاميذ بإنزكان يرفعون “شعارات قوية” في عيد الاستقلال

رفع تلاميذ ثانوية ابن طفيل الإعدادية بالجماعة الترابية انزكان، بالمديرية الإقليمية إنزكان أيت ملول ، شعارات قوية داخل ساحة مؤسستهم صبيحة أمس السبت، بمناسبة الاحتفال بعيد المسيرة الخضراء، وعيد الاستقلال، وجابوا جنبات الساحة مرددين أغنية “صوت الحسن ينادي”، كما رفعوا في مسيرتهم المصغرة الأعلام الوطنية، وصور الملكين محمد السادس والراحل الحسن الثاني.

وموازاة مع المسيرة،  قدم  التلاميذ   أنشطة متنوعة اشتملت، على أناشيد وأغاني تاريخية -وقصائد شعرية، وقدموا لوحات تعبيرية ومسرحيات وعروض ثقافية، وأشراف على تأطير الأنشطة، الطاقم الإداري للمؤسسة، وبمشاركة جمعية امهات وابناء واولياء التلاميذ.

وغير بعيد عن هذه المؤسسة، اختار تلاميذ الثانوية الاعدادية علال الفاسي بالدشيرة، الاحتفال بطريقتهم الخاصة بالحدثين الوطنيين، وأبدعوا في تزيين مؤسستهم بالجداريات والرسومات، بتأطير من أساتذة مادة التربية التشكيلية بالثانوية.

وارتباطا بالموضوع، شهدت جل المؤسسات ابتعليمية بتراب انزكان أيت ملول، احتفالات بالمناسبة تنفيلا للمذكرة الإطار، أقيمت خلالها، مسابقات ثقافية ورياضية عبر التلاميذ من خلالها عن حسهم الوطني وروح الوطنية، من خلال تقديم أنشطة واناشيد ومسرحيات وطنية، ورقصات تراثية أطربت الحضور المتنوع من أمهات والاباء والحضور، وممثلي المديرية، وفعاليات المجتمع المدني والشركاء.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك