https://al3omk.com/356382.html

الاستقلال: الاقتصاد غارق في الريع .. والحكومة عاجزة عن الإصلاح اتهم البيجيدي بالتنكر لشعار محاربة الفساد

قالت النائبة البرلمانية عن الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، إيمان بن ربيعة، إن الاقتصاد غارق في الريع في ظل عجز الحكومة على فرض الممارسات النزيهة، مضيفة أن “كل المؤشرات والأرقام تفقد قيمتها مادام اقتصادنا غارقا في المحسوبية واقتصاد الريع ومادامت الحكومة عاجزة أمام ممارسات التركيز الاقتصادي وغير قادرة على فرض الممارسات الحرة والنزيهة”.

بن ربيعة، خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول “مناخ الأعمال”، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أكدت أن “مناخ الاستثمار المحلي يقتل سنويا ألاف المقاولات الشابة، ويقتل معه آمال ألاف الشباب المغربي الذي أضحى يحلم بالهجرة من أجل تحقيق أحلمه بعيدا عن وطنه حيث حكومته”.

وأضافت النائبة البرلمانية أن 8000 مقاولة تفلس بسبب الهشاشة والبطء في أجل الأداء، موضحة أن 40 في المائة من مجموعة المقاولات المفلسة تعرضت للإفلاس بسبب التأخر في أجل الأداء، معتبرة أن هاجس الاستثمار الأجنبي هو القضاء، مسجلة وجود مشكل كبير في اللجوء إلى لقضاء.

وانتقدت المتحدثة انتشار الفساد والرشوة وعجز الحكومة عن معالجتها، موضحة أن حزب العدالة والتنمية تنكر لشعار محاربة الفساد عند الوصول للحكومة، مؤكدا أن تحقيق ممارسة الأعمال يقتضي تدعيم الحريات والحقوق وممارسة الحق في الاحتجاج من أجل بناء الثقة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك