https://al3omk.com/356541.html

خروقات بأراضي سلالية تدفع عائلات بالسراغنة للمشي نحو مراكش "هناك عائلات غريبة استفادت"

نظمت مجموعة من العائلات بدوار الكورص التابعة لعمالة قلعة السراغنة، مسيرة على الأقدام اتجاه ولاية مراكش آسفي اليوم الإثنين، للمطالبة بالسكن التعويضي الذي “وعدتهم به السلطات بمنطقتهم، والاحتجاج ضد “خرق” هذا الوعد “واستفادة بعض الغرباء” من أراضي سلالية بالدوار المذكور.

المسيرة التي انطلقت من دوار الكورص على الساعة العاشرة صباحا وصلت مقر الولاية مع الساعة 20:00 ليلا، “جاءت للمطالبة بلقاء مع والي جهة مراكش قصد النظر في الخروقات التي طالت عدم استفادة أزيد من 150 عائلة من التعويضات التي وعد بها مسؤولين بالمنطقة المنتسبين للأرض السلالية التي فوتت لشركة العمران”، على حد تعبير الساكنة الذين التقتهم جريدة العمق أمام مقر الولاية.

وقال متحدث باسم الساكنة للعمق “إن هناك عائلات غريبة وبعيدة كل البعد جغرافيا وانتسابا لأرضنا السلالية استفادت من هذه البقع بمقابل مادي، فين حين أن هذه الأراضي من حقنا نحن وغير قابلة للبيع لأنها تعويض سكني لذوي الحقوق من الأرض السلالية لدوار الكورص”.

وأضاف أن “بعض الساكنة الذين كانوا يعيشون في البناء العشوائي استفادوا في تجزئة لا تتوفر لا على الماء ولا الكهرباء ولا قنوات للصرف الصحي، وبالتالي هذا الإجراء سيخرج ناس من العشوائي ويدخلهم لعشوائي من نوع آخر، وهذا خرق آخر في طريقى منح هذه التعويضات”.

وتابع “إننا بدأنا خطواتنا النضالية بداية من المقاطعة ثم انتقلنا إلى الباشوية ثم العمالة ومندوبية الإسكان بقلعة السراغنة، ثم قصدنا اليوم ولاية جهة مراكش بعد عدم استقبالنا من طرف المؤسسات المذكورة”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك