https://al3omk.com/356873.html

تارودانت تحتفي بالحِنَّاء رمز جمال نساء “سوس” تونس وألمانيا والسويد ضيوف الشرف

تحتضن مدينة تارودانت أيام 30 نونبر و 1 و2 من دجنبر، فعاليات المهرجان الإقليمي “الحناء إداوزال” في نسخته الثالتة، وذلك تحت شعار ” تثمين المنتوج المحلي دعامة أساسية لتنمية الاقتصاد التضامني”.

وكشفت اللجنة المنظمة على البرنامج العام للتظاهرة، خلال الندوة الصحفية التي أقيمت بإحدى فنادق أكادير أول أمس الاثنين.

وستعرف الدورة تنظيم معرض للمنتوجات المجالية، بمشاركة العديد من التعاونيات والجمعيات، وعارضين من الإقليم و من جهة سوس ماسة.

كما سيتم تكريم مجموعة من عاملات النظافة بمدينة تارودانت، وتوقيع مجموعة من الإتفاقيات بين جمعية أمود الخير المنظمة للمهرجان، ودولة تونس، وجمعيات أخرى بالمنطقة.

وبخصوص ضيف شرف الدورة الثالثة، فقد اختار المنظمون، دولة تونس للاحتفاء بحنائها، وستخصص فقرة للتعريف بولاية قابس التونسية المعروفة بالحناء الطبيعية، كما ستحضر كل من السويد وألمانيا.

وعلى هامش الدورة الثالثة، سيتم  تنظيم عرض أزياء الحناء “FASHION HINNA”، بمشاركة مجموعة من المصممات، فضلا عن تكريم المصممة العالمية “بشرى الداودي” والمصصمة التقليدية “ليلى أيت مولود”، إضافة إلى تتويج أحسن رواق بالمعرض المنظم على هامش المهرجان.

وبخصوص البرمجة الفنية، فستحتضن ساحة المدينة وإحدى القاعات الخاصة، سهرات بمشاركة ألمع الفنانين على الصعيد الوطني والجهوي وكذا المحلي، أبرزهم “كلثومة تامازيغت” ومجموعة “إمغران” و”نعيمة بنات أودادن” وآخرون، بالإضافة الى تنظيم ورشات تنموية إجتماعية لفائدة ساكنة المنطقة وندوات علمية حول المرأة القروية.

كما سيتم تكريم الممثلة زهور السليماني، والممثل هشام الوالي، ومخرج ومعلق برنامج أمودو حسن بوفوس، وحارس فريق حسنية أكادير عبد الرحمان الحواصلي، وابتسام الحمومي مديرة الوكالة الحضرية بتارودانت وطاطا وتزنيت، وسيتوجون كسفراء للمنطقة و لمنتجاتها التراثية التقليدية وخاصة الحناء.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك