https://al3omk.com/356991.html

3 أفلام مغربية في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للسينما بتونس

تشارك ثلاثة أفلام مغربية في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للسينما بتوزر، في دورته الأولى، التي ستنعقد خلال الفترة ما بين 5 و8 دجنبر المقبل، وفق ما علم لدى المنظمين.

وسيشارك الفيلم المغربي “وليلي” لفوزي بن سعيدي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، للفوز بالجائزة الأولى للمهرجان “العقرب الذهبي”، إلى جانب شريطي ن تونسيي ن هما “في عينيا” لنجيب بلقاضي، و”ولدي” لمحمد بن عطية، والفيلم الفلسطيني “كتابة على الثلج” لرشيد مشهراوي، و”آخر أيام المدينة” للمخرج تامر السعيد من مصر، وشريط “الأبديون” من الصين، وفيلم “سيدي” من الهند و”آزاكو” من اليابان.

كما يشارك الشريطان المغربيان “نبض الأبطال” لهند بن صاري و “كهربة الريف” لإيفان بوكارا في مسابقة الأفلام الوثائقية التي ستشهد تنافس سبعة أشرطة سينمائية.

ويتعلق الأمر بأفلام “كسكسي حبوب الكرامة” لحبيب العايب، و”ها هما الثورة” لتيسير بن نصر، و”عالسكة” لأريج السحيري و”بابا هادي” لكلير بلحسين، من تونس، وشريط “اهتم بحالك” للمخرج محمد لخضر تاتي من الجزائر.

وستتنافس خمسة أفلام على جائزة الأفلام الروائية القصيرة، وهي “تونس فاكتوري” (مجموعة أفلام قصيرة) و”إخوان” لمريم جوبار، و”آية” لمفيدة فضيلة و”آسترا” للمخرجة نضال قيقة و”بلاك مامبا” لآمال قلاتي.

وسيتم خلال المهرجان أيضا، تنظيم عروض سينمائية في الشارع لأشرطة “نحبك هادي” لمحمد بن عطية، و”بنزين” لسارة عبيدي، و”شرش” لوليد مطار و”الهائمون” للناصر خمير.

وسيشهد المهرجان عرض ما لا يقل عن 30 فيلما من أجناس مختلفة روائية ووثائقية طويلة وقصيرة، فضلا عن تنظيم مجموعة من الورشات التدريبية ودروس في السينما لفائدة عشاق الفن السابع.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك