https://al3omk.com/357020.html

جطو يخصص 7% من مناصب مباراة الملحقين القضائيين لـ”المعاقين” تفعيلا لقانون "مالية 2019"

خصص المجلس الأعلى للحسابات نسبة 7 % من المناصب المتبارى حولها في مباراة لتوظيف خمسين (50) ملحقا قضائيا بالمجالس الجهوية للحسابات، لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

وأعلن المجلس الأعلى للحسابات أنه سيتم تخصيص نسبة 25 % من المناصب المتبارى في شأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول للأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.

وأضاف المصدر ذاته أن المجلس الأعلى للحسابات سينظم يوم الأحد 27 يناير 2019 بمدينة الرباط مباراة لتوظيف خمسين (50) ملحقا قضائيا بالمحاكم المالية للتعيين بالمجالس الجهوية للحسابات.

وكان مجلس النواب قد وافق في مشروع قانون المالية الذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يناير 2019 على وجوب تخصيص القطاعات الحكومية نسبة 7 في المائة من المناصب المالية لتوظيف الأشخاص في وضعية إعاقة بمقتضى النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.

ونص مشروع قانون المالية لسنة 2019 على ضرورة تخصيص 200 منصب مالي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، ضمن المناصب التي يؤهل رئيس الحكومة لتوزيعها.

يذكر أن عدد الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب قد بلغ 1.703.424 شخص، أي بنسبة انتشار تقدر بـ5,1% على الصعيد الوطني سنة 2014، حسب تقرير المندوبية السامية للتخطيط، الذي يشير إلى أن معظم الأشخاص الذين يعانون من عجز تام هم بدون مستوى تعليمي.

ويشار إلى أن الفرق البرلمانية أغلبية ومعارضة قد اتفقت على تفعيل حصيص 7 في المائة من عدد المناصب الوظيفية المبرمجة في إطار قانون المالية لفائدة ذوي الإعاقة، واعدة الأشخاص في وضعية إعاقة بتقديم تعديلات تمكنهم من الحصول على حقهم المشروع في حالة عدم وفاء الحكومة بذلك.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك