https://al3omk.com/357332.html

ساعة من الاحتجاج لكتاب الضبط تشل محاكم المملكة في إضراب دعت إليه النقابة الديمقراطية للعدل

استجاب موظفو كتابة الضبط بعدد من محاكم المملكة، للنداء الوطني الذي دعت إليه النقابة الديمقراطية للعدل، بالإضراب عن العمل لمدة ساعة صبيحة أمس الأربعاء، مما تسبب في توقف الحركة، وصلت حد الشلل التام، داخل هذه المؤسسات العمومية التي يقصدها مواطنون يوميا لقضاء اغراضهم.

وقال حسن فارسي عضو المكتب المحلي والجهوي بابتدائية انزكان في تصريح لجريدة “العمق”، إن مناضلي النقابة الديمقراطية للعدل بابتدائية انزكان، نفذوا وقفة احتجاجية استجابة لبلاغ المكتب الوطني، والذي دعا الى تجسيد اشكال نضالية احتجاجية بكل محاكم المملكة.

وأضاف فارسي أن أعضاء المكتب المحلي بابتدائية انزكان وبقية المناضلين، عبروا من خلال مداخلاتهم وشعاراتهم التي رفعوها، عن استيائهم من موقف وزارة المالية الرافض للتأشير والمصادقة على مرسوم التعويضات عن الساعات الاضافية والديمومة ومراجعة الحساب الخاص.

واعتبر المتحدث هذه الوقفة “بداية لمجموعة من الإشكال النضالية المزمع تنظيمها في الايام المقبلة”، والتمس من المجلس الوطني الذي سينعقد نهاية هذا الاسبوع  (يوم السبت المقبل 31/11/2018) اتخاذ خطوات نضالية تصعيدية، حتى تتحقق كل محاور ونقط الملف المطلبي .

من جهته، كشف المكتب الوطني للنقابة الدیمقراطیة للعدل، في بلاغ أصدره صبيحة اليوم الخميس، عن نسبة المشاركة في الإضراب، وقال بأنها” تجاوزت 90 بالمائة بدوائر طنجة تطوان الناضور وجدة فاس إنزكان مكناس أسفي الجدیدة مراكش سطات الرشیدیة وورزازات”.

وأضاف بلاغ النقابة الذي تتوفر العمق على نسخة منه، بأن النسبة تراوحت” مابين بین 70 و90 بالمائة، بدوائر خریبكة بني ملال القنیطرة تازة وبین 50 و 40 بالمائة، بالرباط الدارالبیضاء اكادیر والعیون والحسیمة”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك