آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

سبعة محترفين مغاربة يتأهلون لدور 16 بعصبة الأبطال الأوروبية

ضمن اثنا عشرة فريقا أوروبيا مقعده في دور 16 من دوري أبطال أوروبا بعد أن أجريت يومي الثلاثاء والأربعاء الجولة الخامسة من البطولة، وضمنت هذه الفرق التأهل قبل نهاية الجولة السادسة من دوري المجموعات في المسابقة الأغلى قاريا، وتضم الفرق المتأهلة سبعة محترفين مغاربة في الدوريات.

وقد استطاع كل من أشرف حكيمي رفقة ناديه بروسيا دورتموند الألماني وأمين حاريث وحمزة منديل رفقة شالكه الألماني وحكيم زياش ونوصير مزراوي وزكرياء لبيض، رفقة أياكس أمستردام الهولندي والمهدي بنعطية، رفقة يوفنتوس الإيطالي ضمان التأهل للدور 16 رفقة أنديتهم.

بينما فشل سفيان امرابط رفقة كلوب بروج البلجيكي في التأهل واكتفى بضمان مقعد في الدوري الأوروبي، أما يوسف آيت بناصر فقد خرج خاوي الوفاض رفقة فريقه موناكو الفرنسي، بينما يحتاج يونس بلهندة إلى تحقيق نتيجة الفوز رفقة فريقه غلطة السراي التركي من أجل ضمان مقعد في الدوري الأوروبي.

يشار إلى أنه إلى حدود الخمس المباريات الأولى يتصدر كل من ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني وليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ الألماني ترتيب الهدافين برصيد ستة أهداف، ثم دزيكو لاعب روما الإيطالي في المركز الثالث برصيد خمس أهداف.

أما بخصوص ترتيب التمريرات الحاسمة فيتصدر رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي القائمة برصيد أربعة تمريرات، ثم في المركز الثاني كل من أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني وبيليغريني لاعب روما الإيطالي برصيد ثلاثة تمريرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *