https://al3omk.com/357349.html

سبعة محترفين مغاربة يتأهلون لدور 16 بعصبة الأبطال الأوروبية أبرزهم زياش وبنعطية

ضمن اثنا عشرة فريقا أوروبيا مقعده في دور 16 من دوري أبطال أوروبا بعد أن أجريت يومي الثلاثاء والأربعاء الجولة الخامسة من البطولة، وضمنت هذه الفرق التأهل قبل نهاية الجولة السادسة من دوري المجموعات في المسابقة الأغلى قاريا، وتضم الفرق المتأهلة سبعة محترفين مغاربة في الدوريات.

وقد استطاع كل من أشرف حكيمي رفقة ناديه بروسيا دورتموند الألماني وأمين حاريث وحمزة منديل رفقة شالكه الألماني وحكيم زياش ونوصير مزراوي وزكرياء لبيض، رفقة أياكس أمستردام الهولندي والمهدي بنعطية، رفقة يوفنتوس الإيطالي ضمان التأهل للدور 16 رفقة أنديتهم.

بينما فشل سفيان امرابط رفقة كلوب بروج البلجيكي في التأهل واكتفى بضمان مقعد في الدوري الأوروبي، أما يوسف آيت بناصر فقد خرج خاوي الوفاض رفقة فريقه موناكو الفرنسي، بينما يحتاج يونس بلهندة إلى تحقيق نتيجة الفوز رفقة فريقه غلطة السراي التركي من أجل ضمان مقعد في الدوري الأوروبي.

يشار إلى أنه إلى حدود الخمس المباريات الأولى يتصدر كل من ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني وليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ الألماني ترتيب الهدافين برصيد ستة أهداف، ثم دزيكو لاعب روما الإيطالي في المركز الثالث برصيد خمس أهداف.

أما بخصوص ترتيب التمريرات الحاسمة فيتصدر رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي القائمة برصيد أربعة تمريرات، ثم في المركز الثاني كل من أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني وبيليغريني لاعب روما الإيطالي برصيد ثلاثة تمريرات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك