https://al3omk.com/357458.html

الاتحاد الإفريقي يدعو إلى تنظيم مؤتمر ليبي للسلم والتصالح

دعا الاتحاد الإفريقي إلى تنظيم مؤتمر ليبي “جامع” للسلم والتصالح.

جاء ذلك في كلمة لممثلة الاتحاد الإفريقي أميرة الفاضل، مفوضة الشؤون الاجتماعية، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا ، المنعقد اليوم الخميس بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وأوضحت أميرة الفاضل، أن تنظيم هذا المؤتمر يهدف إلى تشكيل حكومة جديدة ووضع خارطة زمنية وآلية لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، مشيرة إلى أنه جرى التوافق بين الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي على تنظيم هذا المؤتمر وإجراء تلك الانتخابات بالتنسيق مع الجامعة العربية وكافة الأطراف الليبية المعنية.

وأكدت أن جميع هيئات الاتحاد الإفريقي جاهزة للعمل مع كل الأطراف لإنجاح هذا المؤتمر، مسجلة أن الأزمة الليبية تشكل “انشغالا كبيرا” للاتحاد ولذلك فقد تم اتخاد عدة قرارات وإجراءات للمساعدة في حلها.

وأضافت أن التدخلات الأجنبية و”التشرذم” الداخلي يمثلان سببين أساسيين في تعقيد المشكلة الليبية وعدم حلها، داعية إلى التضامن وتوحيد الجهود على المستوى الداخلي والخارجي للوقوف مع ليبيا.

ويبحث هذا الاجتماع ، مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية وتبادل وجهات النظر بين دول الجوار الليبي(مصر، السودان، تونس، الجزائر، تشاد)، فضلا عن استعراض سبل الدفع بالجهود الجارية لاستعادة الأمن والاستقرار في ليبيا.

وحضر اجتماع الخرطوم، وزراء خارجية دول الجوار الليبي، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة ، وممثلين عن الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي، وممثلين عن فرنسا وإيطاليا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك