https://al3omk.com/357824.html

بنعبد الله يدعو للمصالحة مع أطر التعليم لإنجاح إصلاح المنظومة اعتبر التعليم أهم مشروع مطروح في المغرب

دعا الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله، إلى مصالحة حقيقة مع الموارد البشرية لمنظومة التربية والتكوين من أجل إنجاح لإصلاح القطاع وتنزيل القانون الإطار المتعلق بتنزيل الرؤية الإستراتيجية.

جاء ذلك خلال تأطير مائدة مستديرة حول “إصلاح منظومة التربية والتكوين” إلى جانب وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، ‎اليوم الجمعة 30 نونبر 2018، بمقره الحزب المركزي بالرباط.

ونبه زعيم التقدم والاشتراكية إلى أن عدم الاهتمام بالموارد البشرية سيؤدي إلى عدم إنجاح الإصلاح الذي يرمي المغرب إلى تحقيقه، مشددا على ضرورة إقناع الأطر بالإصلاح.

ورأى بنعبد الله أن الاهتمام بالموارد البشرية بقطاع التربية والتعليم لا يقتصر بإصلاح الأوضاع المادية فقط بل يتجاوز ذلك إلى الإشراك والاهتمام بمختلف النواحي المتعددة.

واعتبر الوزير السابق أن مشروع إصلاح التعليم بمثابة أهم مشروع مطروح في بلادنا، موضحا أن إنجاح هذا المشروع سيساهم في إنجاح المشروع السياسي القائم على الحرية والديمقراطية.

وطالب المتحدث بضرورة الاهتمام بمنارة البحث العلمي التي رأى أنها لم تستطع أن تحقق ما يصبوا إليه المغاربة، مضيفا أنه لابد من توفير شروط النجاح الواسع لملايين التلاميذ الذين يدخلون المدارس من أجل وصول الآلاف منهم إلى المستويات الجامعية والعليا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك