https://al3omk.com/357841.html

“الكزيرة” وأكادير ضمن لائحة أجمل شواطئ العالم لسنة 2018   اللجنة ضمت 1200 خبير

دخل شاطئا الكزيرة (جنوب سيدي افني) وأكادير، في اللائحة الرسمية لأفضل شواطئ العالم، والتي يصدرها الموقع الكندي العالمي flightnetwork، المتخصص في السياحة والأسفار.

واحتل  شاطئ “الكزيرة” المرتبة 43 عالميا، من بين أجمل 50 شاطئا، واعتمد الموقع في التصنيف، على رأي 1200 هيئة، تضم خبراء في مجال السياحة والسفر، من بينهم صحفيين وإعلاميين ورؤساء تحرير كبريات المجلات ومدونين ووكالات الأسفار العالمية.

ومن بين المعايير التي اعتمدتها اللجنة، جودة المياه والرمال، وجمالية شروق وغروب الشمس، والمحيط المجاور للشاطئ.

وفي نفس التصنيف في فئة أفضل 50 شاطئ في العالم، تم تصنيف شاطئ أكادير في المرتبة 37، من بين 50 شاطئا عبر العالم أمام منتجعات عالمية، كشاطئ PLAGE DE MALAGUETA بمنطقة الأندلس باسبانيا، وشواطئ لبنان والتايلاند وبلغاريا.

وسبق أن اختارت صحيفة “هافينغتون بُوسط”، شاطئ “لكزيرة” الواقع في مدينة سيدي إيفني ضمن أفضل 40 شاطئا في دول العالم، واحتل الرتبة الـ29 عالميا.

هذا الشاطئ يبعد عن مدينة سيدي إفني بحوالي 10 كيلومترا، وعن مدينة تيزنيت بـ65 كيلومترا تقريبا، وأهم مايميزه أقواسه الطبيعية، التي تخترقها مياه البحر والرمال الذهبية.

وبالرغم من التصنيفات العالمية لشاطئ الكزيرة، إلى أن واقع الحال يؤكد أن هذه الثروة الطبيعية مازالت خارج اهتمامات المسؤولين إقليميا وزجهويا ووطنيا، فقد سبق وأن انهار جزء من هذا القوس سنة 2016، وأطلقت فعاليات جمعوية بالمنطقة ناقوس الخطر.

ومن بين المشاكل الكبيرة التي يعاني منها الشاطئ كذلك، صعوبة الولوج إليه، فالطريق التي تؤدي إليه لايتعدى عرضها ثلاثة أمتار، وبتضاريس وعرة، ويفقتد إلى تهيئة عمرانية من قبيل المرافق الصحية والساحات تسمح باستقبال أعداد من العربات والزوار، كما أن المنتجعات السياحية التي تتواجد به، مازالت خارج التصنيف، وتدر على خزينة الدولة 0 درهم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك