سياسة

حزب الزيتون يدعو الحكومة لتدبير جدي وحازم لمطالب مسيرة “أكال”

دعا حزب جبهة القوى الديمقراطية، حكومة العثماني، إلى تدبير جدي وحازم، لملفي  أراضي الجموع، ومطالب ساكنة سوس التي رفعتها في المسيرة الاحتجاجية، يوم الأحد 25 نونبر 2018، بالدار البيضاء.

واستحضر الحزب في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، “أبعاد المسيرة السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، والثقافية، وما تشكله من تعبير احتجاجي، على وضع يتطلب استحضار مطالب الساكنة، المرتبطة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية المكفولة دستوريا، والمطلوبة لإنجاز مهام التنمية المستدامة، في جو من التعبئة الوطنية اليقظة، لمواجهة التحديات المطروحة أمام المصالح العليا للوطن”.

وأشار البلاغ، إلى أن “أهمية موضوع الأراضي السلالية، وأراضي الجموع، يفرض على الدولة والمجتمع، الدفاع عنها وتنميتها، بالتنسيق مع عدد من الفعاليات المدنية، وتمثيليات ذوي الحقوق، مع تجديد الدعوة للحكومة لتدبير جاد لهذا الملف، واتخاذ التدابير الكفيلة بتدارك الثغرات في مساطر التحفيظ، بهدف الحد من معاناة الساكنة المعنية، ووقف كل اشكال المساس بحقوق المواطنين، بمختلف المناطق والجهات”.

وخصص المجتمعون، حيزا لتدارس المهام التنظيمية للحزب، واستعرضوا خلاصات التنقل الميداني، لوفد ترأسه الأمين العام، للجبهة المصطفى بنعلي، لجهة مراكش آسفي، ولقاءاته مع المكلفين بالتنظيم بعمالة وأقاليم الجهة، وكذا التداول بشأن تقدم أشغال التحضير لإعادة هيكلة أقاليم الجديدة، آسفي، طاطا وزاكورة.

ووفق البلاغ ذاته،وبعد الإطلاع على الجهود المبذولة،بشأن تنفيذ البرنامج المسطر لإعادة هيكلة التنظيمات الترابية والقطاعية،قررت قيادة الحزب بشأن ما تقتضيه مواكبة تنفيذه، من سياسة تواصلية، ترتبط بمذكرات توضيحية وإحداث خلية مركزية، لتتبع سير عملية التنظيم بالأقاليم، حيث تدارست خلال هذا الاجتماع برنامج الهيكلة الترابية بجهة كلميم واد نون، وصادقت على تزكية الأمين الجهوي بهذه الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *