https://al3omk.com/358101.html

تنظيم مهرجان مكناس في دورته الثالثة من 4 إلى 8 دجنبر

ينظم “مهرجان مكناس” في دورته الثالثة خلال الفترة ما بين 4 و8 دجنبر الجاري بعدد من العروض والفعاليات الفنية والثقافية بما يعكس الغنى الثقافي للمدينة التي تحتفل هذه السنة بمرور عشرين سنة لإعلانها تراثا عالميا للإنسانية.

وقالت أسماء خوجة، المشرفة على “مهرجان مكناس”، في مؤتمر صحافي لتقديم المهرجان إن ما يميز هذه الدورة أنه احتفظ بمجموعة من محاور الدورة السابقة، كمنتدى الجمعيات الذي سيسهم في تواصل الجمعيات فيما بينها لتبادل التجارب والخبرات، إضافة إلى حضور مهم للكتاب من خلال معارض موازية طيلة أيام المهرجان.

وأضافت أن هذه السنة ستعرف أيضا شراكة نوعية مع جامعة المولى إسماعيل من خلال عقد نشاط سيتم من خلاله عرض بحوث الدكتوراه التي سبق لجماعة مكناس أن ساهمت في دعمها ماديا في إطار الشراكة العلمية. من جهته، أشاد عبد الرحيم البرطيع المدير الإقليمي لوزارة الثقافة بمكناس، بالتجاوب الإيجابي لمجلس مكناس مع برامج المديرية الإقليمية للوزارة، مؤكدا أن مشاركة الوزارة في هذا المهرجان تتمثل في توفير القاعات للأنشطة وأيضا اختيار مشاركة الأساتذة الباحثين في الندوات العلمية.

وستشارك في المهرجان عدد من المجالس المنتخبة والمؤسسات العمومية المحلية والوطنية، وهيآت المجتمع المدني، وفق برنامج متنوع يضم ندوات فكرية وعلمية، وأنشطة ثقافية وفنية ورياضية، ومنتديات ومعارض للتعاونيات والجمعيات، وعروض موسيقية ومسرحية للأطفال والشباب.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك