https://al3omk.com/358557.html

ذرف الدموع واستحضر روح بيرتولوتشي.. مهرجان مراكش يكرم دينيرو (صور) قال: المهرجان حقق أهدافها وما بعد الأهداف

كرم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش الممثل الأمريكي روبيرت دينيرو، في حفل حماسي بقصر المؤتمرات بمراكش، أمس السبت، وسلمه النجمة الذهبية للمهرجان صديق عمره مارتن سكورسيسي، فيما اختار دينيرو أن يخلد ليلة تكريمه ذكرى المخرج برناردو برتولوتشي الذي رحل عن الدنيا قبل أسبوع.

وشهد حفل تكريم بطل “طاكسي داريفر” و”الثور الهائج” أجواءً حماسية من الحاضرين، حيث وقفت القاعة وصفقت بحرارة لدقائق على دينيرو بعد اعتلائه منصة قاعة الوزراء بقصر المؤتمرات، مما جعله يذرف الدموع تأثرا بحرارة الاستقبال.

وقال دينيرو “سنة 2011 أسست مهرجان تربيكا، وفي نفس الوقت أطلق الملك محمد السادس مهرجان مراكش بنفس القيم والطموحات”، مضيفا “كان هدفي من المهرجان إعادة الناس إلى الجزء المصاب بهجمات 11 شتنبر من مدينة نيويورك، ومهرجان مراكش كان مشروع حوار بين الثقافات”، واعتبر أن المهرجانات حقق أهدافها وكذا ما بعد الأهداف.

وأعلن دينيرو اليوم الأحد، في ندوة صحفية ضمن فعاليات المهرجان ذاته، أنه يعمل على فيلم جديد بتعاون مع مارتن سكورسيسي ويشارك فيه الممثل الأمريكي الشهير ليونارد دي كابريو، فيما امتنع عن الإفصاح عن المزيد من المعلومات بخصوصه.

واعتبر أن العالم يعيش زمنا جديدا وتحولات كبيرة تعمل خلالها السينما على ترفيه الناس، وهو ما يدفعه إلى العمل مع سكورسيسي ومخرجين آخرين من أجل الحفاظ على نبل رسالة الفن السابع وإتحاف الجمهور بالأفلام “الكبيرة” على حد وصفه.

ودعا دينيرو إلى التعايش بين القاعات السينمائية والمسارح وبين منصات الإنتاج العالمية الكبرى مثل “نيتفليكس” التي أنتجت فيلما جديدا وسيعرض عما قريب، أكد أنه حاول من خلاله مع سكورسيسي على القصة 40 عاما، وصفه بالإنجاز الرائع.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك