https://al3omk.com/358637.html

الأعرج: الارتقاء بالإعلام والكتابة ركيزة للنهوض بالسياحة "السياحة الثقافية دعامة للاستثمار"

دعا وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج إلى ضرورة تضافر وتكثيف الجهود للارتقاء بالممارسة الإعلامية والكتابة السياحية، وذلك للنهوض بالسياحة والثقافة معا، وتعزيز ثقافة سياحية لإبراز أهمية حفظ التراث الثقافي بجميع مكوناته والاشتغال الأفقي على صيانته وتثمينه وجعله قطاعا عرضانيا، عبر إدرَاجِه في قنوات التربية والتكوين والتَّنْشِئَة الاجتماعية”.

وقال الأعرج خلال افتتاح أشغال المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للصحافيين وكتاب السياحة، يوم السبت بمراكش، “إن قطاع الثقافة بوزارته، قطعت أشواطا هامة في صيانة التراث الثقافي من خلال مخططها العملي، الذي تُشكل فيه المحافظة على التراث الثقافي وتثمينه المحور الرئيسي، استلهاما لمضامين الدستور، الذي شدد على ضرورة حماية التراث المادي وغير المادي للمملكة”.

وزاد حسب بلاغ لوزارته، “أن هذا المخطط قائم على جرد التراث الوطني، وتسجيله وترميمه بهدف المحافظة عليه، واستحضار أهمية الاشتغال على الأبعاد الحضارية والتنموية للتراث، والاعتماد على موارده كقطاع منتج يساهم في الدورة الاقتصادية”.

هذا واعتبر أن “السياحة الثقافية ركيزة أساسية من ركائز السوق ببلادنا، ودعامة أساسية للاستثمار في التراث الثقافي المادي واللامادي في أبعاده الحضارية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية”.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك