أخبار الساعة

الخارجية الفلسطينية تدين “التغول الاستيطاني” في الأراضي المحتلة

معركة البطون الخاوية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية،  الأحد، تكثيف إسرائيل لـ”البناء الاستيطاني”، والاستيلاء على الأرض الفلسطينية المحتلة، والتي تتسارع بوتيرة غير مسبوقة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن مختلف المستوطنات الإسرائيلية، تشهد حالة يمكن تسميتها بـ “طفرة بنائية” لمزيد من الوحدات الاستيطانية التي تترافق مع حملة تسويق واسعة لتلك الوحدات في العمق الإسرائيلي، لافتة إلى “ما يجري خلال الفترة الأخيرة في مستوطنة (هار برخا) وحالة الطفرة الاستيطانية المتصاعدة فيها، وحملات الترويج لوحداتها الاستيطانية باعتبارها مدينة المستقبل شمال الضفة الغربية المحتلة”.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، أن عمليات تعميق الاستيطان جنوب غرب نابلس، “جزء لا يتجزأ من حملة استيطانية غير مسبوقة تشهدها الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية والأغوار في ظل دعم أمريكي غير محدود”.

وطالبت الوزارة، المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته، وعدم إتاحة الفرصة لإسرائيل لابتلاع وتهويد المزيد من الأرض الفلسطينية، بما يؤدي إلى تقويض أية فرصة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين ويغلق الباب نهائيا أمام أية فرصة قيام دولة فلسطينية متصلة جغرافيا وقابلة للحياة وذات سيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *