https://al3omk.com/359371.html

افتتاح معرض جماعي للخط العربي في إطار “ليلة الأروقة” بفاس

افتتح مساء أمس الإثنين برواق (محمد القاسمي) بفاس معرض جماعي ل(جمعية الكامليون للفنون التشكيلية) تحت عنوان ” تواصل أجيال”، وذلك في إطار فعاليات الدورة ال 13 ” لليلة الأروقة ” لسنة 2018 المنظمة على الصعيد الوطني من طرف وزارة الثقافة والإتصال .

ويشارك في هذا المعرض المنظم من قبل المديرية الجهوية للثقافة والإتصال بفاس مكناس، مجموعة من الخطاطين والمزخرفين من الجهة هم محمد السرغيني وعبد الإله لعبيس وعبد السلام الريحاني وأبو بكر الفاسي والعربي توراك ومحمد أبو زيد وعبد الإله شبوك وعبد الله كحاك وعبد المجيد الأعرج وعز العرب غزال، إلى جانب طلبة من شعبة فن الخط العربي بمدرسة (الصهريج) بفاس.

ويهدف هذا المعرض الذي يستمر إلى غاية 21 دجنبر الجاري، حماية فن الخط العربي وتشجيع الشباب على الحفاظ على هذا التراث والاهتمام به .

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، قال محمد السرغيني أستاذ الخط العربي ، إن هذا الحدث هو مساحة للتبادل والإبداع احتفالا بفن الخط والخطاطين، مضيفا أن هذا الفن وسيلة للتعبير تسمح للفنانين بخلق وتأمل أعمال سامية .

من جانبها، أبرزت رئيسة قسم الشؤون الثقافية في المديرية الجهوية للثقافة نادية برشيد أهمية هذا الحدث الذي هو جزء من ” ليلة معرض ” التي نظمت على المستوى الوطني بمبادرة من وزارة الثقافة ، موضحة أن المعرض يشارك فيه الشباب من أجل اكتشاف مواهب جديدة وتشجيع الإبداع لديهم .

وتعد تظاهرة “ليلة الأروقة” المنظمة كل سنة من طرف وزارة الثقافة، تظاهرة فنية وطنية تسعى إلى تيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال، والاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل مذاهبه ومدارسه وأساليبه.

كما تهدف إلى الإسهام في نشر ثقافة فنية والتحسيس بجمالية الإبداع التشكيلي في أوساط الجمهور المغربي بمختلف شرائحه العمرية . وتتيح “ليلة الأروقة” أيضا فرصة أمام فضاءات المعارض للتعريف بإنتاجات وإبداعات الفنانين التشكيليين، سواء الرواد أو المواهب الشابة

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك