https://al3omk.com/359455.html

أكادير تحتضن مهرجان “فنون” للشعر المُغنى ثلاثة أيام من الموسيقى الصوفية

يستعد منتدى فنون للثقافة والإبداعل تنظيم النسخة التاسعة لمهرجان “فنون للشعر المغربي المغنى” بأكادير، في الفترة الممتدة مابين 13 و15 دجنبر المقبل، تحت اشراف جامعة بن زهر كلية الاداب والعلوم الانسانية، وبدعم من وزارة الثقافة ومجلس الجهة، وجمعية سوس ماسة للتنمية الثقافية.

واختار المنظمون لهذه الدورة شعار “الروحانية أصوات وطرق للمحبة”، يحاكي أهمية الروحانيات في نشر الحب وثقافة التسامح والانفتاح على الآخر وتقبل الاختلاف.

وسيكون اليوم الافتتاحي، بفضاء القصر البلدي لمدينة أكادير، يستهله جدل فني بين شاعر العود ادريس المالومي، والشاعر انيس شوشان.

وفي اليوم الثاني للمهرجان، سيكون للحضور موعد مع فقرة تكريمية للفن الامازيغي، مهداة للدكتور الباحث بجامعة بن زهر احمد الرقبي، وسيلقي الأستاذ الباحث خالد العيوض كلمة في حقه، تكريما  له على الاهتمام الذي أولاه للثقافة الأمازيغية طيلة مسيرته العلمية والمهنية.

وتشارك في اليوم الختامي، المغنية سمية أحمد، وستؤدي مقطوعات من الفن الصوفي الجديد، تحت عنوان نشيد المحبة.

كما يتضمن برنامج هذه الدورة، قراءات شعرية مغربية، متعددة المناهل، بالإضافة الى مشاركات فرنسية وتونسية، بحضور وازن لفنانين عالميين، وسيتخللها ندوات فكرية لمجموعة من الباحثين والمهتمين والداعمين، بمواضيع ذات الصلة بالشعر عامة والأمازيغي بشكل خاص.

وستكون المشاركة الصوفية، حاضرة في شخص الاستاذة تورية اقبال والأستاذ محمد فالسان، كما يفتح المهرجان المجال للطلبة على المستويين الفكري والفني على السواء، لإبراز مواهبهم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك