https://al3omk.com/359539.html

الكامرون تصف سحب “الكان” بالظلم .. وهذه حظوظ المغرب لتنظيمه بسبب تأخر انجاز المشاريع

وصفت الكاميرون قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بالقرار “غير العادل والظلم الصارخ”، مؤكدة أنها ستعمل على إنجاز كل المشاريع التي كانت مقررة لاستضافة البطولة في موعدها المحدد، رغم سحب التنظيم منها.

وأوضحت الكاميرون في بيان أصدره وزارة الإعلام، أن حكومة الكاميرون أخذت علماً، باستياء، بقرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم والقاضي بسحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 من الكاميرون”.

واعتبر البيان “القرار المفاجئ لأكثر من سبب، هو بالتأكيد غير عادل بالنظر للاستثمارات الهائلة التي قام بها بلدنا، والتي أثمرت بنى تحتية ممتازة يشهد عليها الجميع، وأن هذا القرار غير مستحق نظراً لتصميم رئيس البلاد والشعب الكاميروني على القيام بكل جهد لاستضافة” البطولة.

من جهتها نشرت مجلة “جون أفريك” الفرنسية تقريرا سلطت من خلاله الضوء على حظوظ المغرب في احتضان فعاليات كأس الأمم الأفريقية في دورة سنة 2019، مؤكدة أن سحب التنظيم من الكاميرون يشكل فرصة للمغرب الذي قد يستقبل هذه الدورة.

وأشارت المجلة إلى أن تنظيم المغرب لكأس إفريقيا 2019 سيكون بمثابة انتقام كبير للمملكة التي لم تستضف هذه المنافسة منذ سنة 1988، ففي كأس الأمم الإفريقية لـ 2015، انسحب المغرب من استضافة هذا الحدث، مشيرا إلى المخاطر الصحية المترتبة على انتشار فيروس إيبولا، الذي كان يدمر القارة.

وذكرت المجلة أن هذه الخطوة الخاطئة كلفت المملكة التعرض لعقوبات فرضها عليها الاتحاد الأفريقي. لكن، منذ ذلك الحين، تغيرت إدارة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث رافق وصول أحمد أحمد، المعروف بقربه من المملكة، إلى هذا الاتحاد تعزيز التمثيل المغربي في أجهزة هذا الهيكل القاري.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك