https://al3omk.com/359921.html

هكذا تم الاحتفال بيوم التطوع العالمي بعمق الأطلس الكبير بتارودانت (صور) 3 أيام رفقة ساكنة الجماعة

اختارت جمعية سند الأجيال بمدينة أكادير، الاحتفال في اليوم العالمي للتطوع واليوم الوطني للتعاون المدرسي، وسط جبال الطلس الكبير بإقليم تارودانت بدائرة تاليوين، حيث نظمت قافلة الخير السابعة، بشراكة مع جمعية أباء وأولياء مجموعة مدارس زاكموزن، والمجلس الجماعي لزاكموزن، أيام 30 نونبر و1 و2 و15 و16 دجنبر 2018.

وقال البشير ابو النعائم رئيس جمعية سند الأجيال في تصريح لجريدة “العمق”، إن الحملة عرفت القيام بمجموعة من الإصلاحات والصباغة والتشجير،وتنشيط الأطفال، وعرفت تعاون كل من رئيس المجلس الجماعي زاكموزن، ومدير دار الطالب بزاكموزن، اللذان وفرا كافة التسهيلات كالنقل والمبيت والاكل، ومستلزمات اشتغال المتطوعين، الذين كانوا على أهبة الإستعداد من أجل إنجاح قافلة الخير السابعة، و إدخال الفرحة على أطفال مدارس أكادير نيت الطالب، ومدرسة تلتنزوخت تابيا، وطلبة المدرسة العتيقة تامورت.

وأضاف البشير في تصريحه، بأن الحملة انتهت بتجديد واجهة المدرسة، بالجداريات، كما تم إنشاء حديقة وسطها، ونوهت هيئة التدريس بالتغيير الإيجابي الدي لحق مؤسستهم.

واعترافا منها بدور المدارس العتيقة، خصصت الجمعية، جانبا من حملتها، لصباغة المدرسة العتيقة تامورت، و تجهيزها و تأتيت المكان الخاص بالحفظ ومكان الأكل، بالإضافة الى المطبخ، مما أعطى جمالية كبيرة لفضائها، إستحسنه الطلاب والأساتذة.

كما شملت الحملة التطوعية، دار الأمومة بتاليوين، برسم جداريات بمدخلها، منحت  جمالية للدار، التي ينتظر تدشينها في القريب العاجل.

تجدر الإشارة إلى أن أيادي بيضاء ساهمت في هذا العمل التطوعي، وعرف مساهمة محسنين من داخل المغرب، ومن خارجه وبالضبط بكل من هولندا و بريطانيا و فرنسا

يذكر بأن قافلة الخير السابعة، ستستمر بالقيام بتوزيع مجموعة كبيرة من الملابس المستعملة، على دواوير سفوح جبال جماعة زاكموزن بتاليوين، أيام 15 و 16 دجنبر 2018، مع القيام بدورة تكوينية في الإسعافات الأولية لفائدة إطفال، و ساكنة المنطقة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك