https://al3omk.com/360327.html

المغرب يشارك في معرض نسيج الجينز بلندن

يشارك المغرب للمرة السابعة عشر في المعرض الدولي للنسيج الذي افتتح مساء امس بلندن، من خلال عشر مقاولات للنسيج مستقرة بالمغرب ومتخصصة في انتاج قماش الجينز (الدنيم).

وسيتيح هذا المعرض لهذه المقاولات ومنها (لافاسير) و(نيو واش) و(افلوكس)، و(باريس –تكساس)، عرض منتجاتها الجديدة ، وابراز مهارتها في مجال صناعة الملابس ومنسوجات الجينز.

كما يمكن المعرض، العديد من الزوار المهنيين من اكتشاف ابداعات صناعة نسيج الجينز بالمغرب، وابتكاراتها التقنية العالية.

ويؤطر المشاركة المغربية في هذا المعرض، الذي يقام لاول مرة بالعاصمة البريطانية، الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، بتعاون مع الجمعية المهنية (أميث) في اطار النهوض بالمقاولات المغربية في مجال النسيج على مستوى السوق البريطانية.

وقالت نادية الغوتي المديرة القطاعية للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،ان الهدف من هذه المشاركة المنتظمة يكمن في معرض نسيج الجينز يتمثل في مصاحبة مقاولات النسيج المستقرة في المغرب في تعزيز عرضها الشامل، خاصة على مستوى تطوير عقود التصدير.

واضافت ان المشاركة في هذا الحدث ستتيح لهذه المقاولات البحث عن شراكات جديدة مع شركات اجنبية، وتعزيز علاقاتها مع المقاولات الشريكة، كما ستمكن من تحفيز المستثمرين الاجانب على الاستقرار بالمملكة.

واشارت الى ان صناعة نسيج الجينز شهدت تطورا كبيرا بالمغرب، و”الدليل على ذلك حضورنا في السوق البريطانية والامريكية” ، مضيفة ان المشاركة المنتظمة في هذا المعرض تبرهن على المهارة المغربية المعترف بها في مجال صناعة الجينز.

من جهتها قالت مديرة الفرع المغربي لصناعة نسيج الجينز ، مريم الراشدي ان المعرض “يشكل فرصة كبيرة بالنسبة لنا من اجل التواجد بلندن باعتبارها سوقا مستهدفة” ، مشيرة الى ان جودة العلامات المعروضة خلال التظاهرة تحظى ب”جاذبية كبيرة”.

ويشارك في المعرض المقام على مساحة 342 متر مربع بالبناية التاريخية (ذي أولد ترومان بريوري) وسط لندن، هذه السنة ازيد من 89 عارض من صناع الالبسة من المغرب وفرنسا وايطاليا والبرتغال وتركيا واسيا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك