https://al3omk.com/360798.html

“نيتفليكس” ومهرجان مراكش يؤطران 225 مهنيا في الصناعة السينمائية ضمن فعاليات "ورشات الأطلس" الأولى من نوعها بالمهرجان

شهدت أشغال الدورة 17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش تأطير 225 مهنيا في مواضيع تخص الصناعة السينمائية، بدعم من منصة “نيتفليكس” العالمية للأفلام، تم تقديم خلالها ملاحظات توجيهية واستشارات لـ8 مشاريع قيد الإنتاج، و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج.

ووفق بلاغ صادر عن إدارة المهرجان، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، استمرت فعاليات “ورشات الأطلس” التي تعد فقرة جديدة ضمن برنامج المهرجان، استفاد منها 225 مهنيا، 80 منهم من المغرب و50 من آسيا، و20 من إفريقيا، إضافة إلى 50 مهنيا من كل من أوروبا وأمريكا الشمالية، وشارك فيها 25 مديرا ومبرمجا للمهرجانات العالمية مثل “كان”، و”روتردام”، و”بوزان”، و”موريليا”، و”كارلوفي فاري”، و”الجونا”، و”صوفيا”، و”طوكيو”.

واستمرت الورشات المذكورة على مدى أربعة أيام، وكانت فرصة للنقاش وتبادل الآراء والخبرات حول السينما بالمغرب وإفريقيا والشرق الأوسط، على حد تعبير بلاغ إدارة المهرجان.

وتابع المشاركون عرضا حول حركة الأفلام الإفريقية بالعالم، كما استفادون من مائدة مستديرة حول جماهير السينما بإفريقيا، جمعت مسيري القاعات وموزعي الأفلام بالمنطقة، وأضاف المصدر أن هذه الدورة الأولى من ورشات الأطلس اهتمت بموسيقى الأفلام.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك