https://al3omk.com/360807.html

خريبكة تحتضن الملتقى الجهوي الأول للإعلام والتواصل

ينظم نادي الصحافة والإعلام الإلكتروني بخريبكة الملتقى الجهوي الأول للإعلام والتواصل بمركز خريبكة سكيلز أيام 07، 08 و09 دجنبر 2018 تحت شعار ” إعلام مهني رافعة للتنمية”.

ووفق الجهة المنظمة، ستعرف الدورة الأولى من الملتقى تكريم وجوه إعلامية مغربية وعربية على رأسهم طلحة جبريل، محمد الحجام، محمد الرايس، وتقي الله أبا حازم، بالإضافة إلى ندوات قيمة تصب في مجال الصحافة الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي، وما يعرفه هذا القطاع من نقاش وضرورة التقيد بأخلاقيات المهنة .

ومن المرتقب أن يتضمن جدول أعمال الملتقى،وفق المصدر ذاته ،عددا من الندوات منها،ندوة قيمة تحت عنوان “مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار الزائفة” يؤطرها الدكتور والصحافي طلحة جبريل، بالإضافة إلى ندوة في موضوع ” الصحافة الإلكترونية وأخلاقيات المهنة” من تأطير الدكتور عبدالوهاب الرامي أستاذ بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، فضلا عن ندوة في “قضايا القذف والمس بالحياة الخاصة في قانون الصحافة والنشر” من تأطير الأستاذ عبدالصمد خشيع محام بهيئة خريبكة ومدير مسؤول عن مجلة “بدلة”، والمصطفى أبوالخير مدير نشر جريدة جديد24 ، وأستاذ بالإجازة المهنية للصحافة المكتوبة ببني ملال.

من جانبه،أوضح نور الدين ثلاج،رئيس نادي الصحافة والإعلام الإلكتروني بخريبكة، أن هذا الملتقى، يندرج ضمن أهداف النادي، الذي أخذ على عاتقه تأهيل العنصر البشري، وتنظيم ملتقيات وندوات تساير مستجدات الساحة الإعلامية”.

وأشار المتحدث ذاته، في تصريح لجريدة العمق، أن الملتقى يسعى إلى المساهمة في النقاش الدائر بخصوص قانون الصحافة والنشر، ودور الصحافة الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي في صناعة الرأي العام، مع مراعاة أخلاقيات المهنة، دون المساس بالحياة الخاصة للأفراد والجماعات، وإعطاء صورة مشرفة عن الإعلام المواطن”على حد تعبيره.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك