https://al3omk.com/360838.html

“حرمان” الطلبة من صلاة الجمعة يجر وزارة أمزازي للمساءلة بالبرلمان بسبب استمرار العمل بالتوقيت الصيفي

برمج مكتب مجلس النواب سؤالا شفويا لفريق العدالة والتنمية، خلال الجلسة العمومية ليوم الاثنين المقبل، حول “حرمان الطلبة من أداء صلاة الجمعة”، سيتم طرحه على وزير التربية الوطنية والتكوين المهني التعليم العالي والبحث العلمي.

ويجد عدد كبير من الطلبة الجامعيين صعوبة في أداء صلاة الجمعة بسبب التوقيت الدراسي المعتمد في ظل استمرار العمل بالساعة الصيفية طيلة السنة، حيث إن عددا من المؤسسات الجامعية لم تعتمد توقيتا خاصا يوم الجمعة، ويضطر عدد من الطلبة لحضور الحصص، خصوصا ذات الحضور الإجباري، بدل الذهاب إلى المسجد لأداء فريضة الجمعة.

الفريق النيابي ذاته، سيسائل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني التعليم العالي والبحث العلمي، في الجلسة ذاتها، حول “تحسين ولوج الفتيات إلى مختلف مستويات التعليم بالمناطق الجبلية والنائية”، وعن “تفعيل الوزارة للمذكرات الخاصة بالتعليم الأصيل في صيغته الجديدة”.

ويسائل فريق التجمع الدستوري الوزارة ذاتها، حسب جدول أعمال الجلسة الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن “وضعية الجامعات المغربية”، فيما ستكون الوزارة أمام سؤال لفريق الأصالة والمعاصرة “ارتفاع معدل البطالة في صفوف خريجي التكوين المهني”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك