https://al3omk.com/360865.html

بمشاركة 6 نقابات .. أساتذة “الزنزانة 9” يعلنون إضرابا جهويا ببني ملال مطالب بالترقية إلى السلم 10

دعت ستة نقابات للتعليم بجهة بني ملال خنيفرة، إلى إضراب جهوي يوم الجمعة 14 دجنبر مرفوق بوقفة احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال، بسبب ما سموه “تجاهل وزارة التربية الوطنية لمطالبهم في الترقية الفورية إلى السلم 10”.

وحسب بيان توصلت به جريدة “العمق”، والذي يحمل توقيع ستة نقابات هي؛ الكونفدرالية الوطنية للشغل، والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي، والنقابة الوطنية للتعليم، الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، فإن سبب هذه الخطوة النضالية “يأتي في ظل استمرار وزارة التربية الوطنية في تجاهل المطالب العادلة والمشروعة لأساتذة الزنزانة 10، وعلى رأسها الترقية الفورية إلى الدرجة الثانية (أدنى درجة بمنظومة التعليم)”.

وندد التنسيق النقابي لأساتذة “الزنزانة 9” بجهة بني ملال خنيفرة بـ “سياسة التسويف والمماطلة التي دأبت الوزارة على نهجها في التعامل مع هذا الملف الحارق”، معلنين عزمهم “على التصعيد في الأشكال النضالية المستقبلية ومستمرون في تنزيل برنامجنا النضالي دون كلل”.

وأضاف التنسيق النقابي أن الترقية التي يطالبون بها، يجب أن تكون “بأثر رجعي إداري ومالي منذ موسم 2012/2013، وأن يتضمن جبر الضرر لهذه الفئة المهمشة والتي تعيش ظروفا نفسية ومادية مهينة”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك