أدب وفنون

أهريش لـ”العمق”: مهرجان مراكش عالمي ولامكان لمن لا فيلم له

أكدت الممثلة بشرى أهريش، أن غياب بعض الممثلين المغاربة عن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته 17, يرجع إلى عدم صدور أعمال سينمائية خاصة بهم تستلزم حضورهم للمهرجان، مشيرة إلى أنه من البديهي، أن لا يتم استدعاء بعض الأسماء من طرف إدارة المهرجان.

و بخصوص تلقي بعض الأشخاص دعوة الحضور للمهرجان، بالرغم من عدم مزاولتهم لمهنة التمثيل، قالت المتحدثة ذاتها في تصريح لجريدة ” العمق”، إن المهرجان يحظى بدعم مالي كبير من قبل مجموعة من الجهات، وبالتالي فهي تتمتع بالحق الكامل في المرور على السجادة الحمراء.

وعن الإنتقادات التي صاحبت المهرجان على المستوى التنظيمي، صرحت الممثلة الكوميدية، أن المهرجان قوي وعالمي ويعتبر نافذة للإنفتاح على الأعمال الدولية، ولإستقطاب المنتجين العالميين من أجل تصوير الأفلام بمدن المملكة، ما يساهم في تعزيز وانتعاش الإقتصاد الوطني والقطاع السياحي بالبلاد، واصفة منتقدي المهرجان بـ” الجوايقية”.

يذكر أن الممثلة بشرى أهريش، تخوض تجربة تقديم برنامج فني، عبر إحدى القنوات المغربية، وقد حظيت هذه التجربة باستحسان الجمهور المغربي، الذي أعرب عبر المنصات الإجتماعية عن تفوق الممثلة بمجالي التمثيل والتقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *