أخبار الساعة، مجتمع، منوعات

جدل بين نقابة “البيجيدي” ومديرية عمارة بقلعة السراعنة

اتهم المكتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بقلعة السراغنة، المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، بالالتفاف على مخرجات الحوار الذي جمعهم به يوم 09 نونبر 2018 الماضي.

وفي اتصال للعمق بالمدير الإقليمي قال “إن النقابة لا تمثل الموظفين العاملين بالمديرية”، مضيفا أن البلاغ وردت فيه “مغالطات تحمل نار الحقد وقد خلف جو غير سليم في الإدارة”.

من جهته قال المكتب الإقليمي للنقابة المذكورة، في بلاغ له، توصلت به جريدة “العمق”، إن المدير “يتماطل عن توقيع المحضر بمبررات واهية، في ظل التزام المكتب بالتريث والامتناع رغم كل الاستفزازات المقصودة”.

وفي رد المدير عن “التماطل” الذي وصفته به النقابة، قال في بلاغ لمديريته، “إنهم رفضوا محتوايته، وعمدوا إلى تحرير محضر جديد، والذي هو طور الدراسة والتعديل وفقا لاختصاصات المنوطة بالمديرية”.

وذكر المكتب النقابي في ذات البلاغ أنه “يتم تسخير عون يشتغل كسائق للمدير الإقليمي لتحريض الموظفين ضد العمل النقابي، بمباركة من هذا الأخير من خلال التوقيع على عريضة مضمونها التبرؤ من الإنتماء النقابي ودفعهم للتراجع عن جل النقط التي تمت صياغتها في الملف المطلبي”.

وهذا ما نفاه المدير الإقليمي لوزارة عمارة، اذ قال أن المديرية لم تقم بأي تشويش أو استفزاز لتحريض الموظفين، اذ هذه المبادرة كانت شخصية من الموظفين أنفسهم والذين يعبرون عن موقفهم الخاص اتجاه انتمائهم للجهة النقابية التي يمثلها المكتب المذكور”.

وأشار البلاغ إلى أن “المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بقلعة السراغنة دعا للحوار وانخرط فيه بجدية وصدق عبر مجموعة من المراسلات الموجهة للسيد المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وقاموا بالاستجابة لدعوته بحضور لقاء لمدارسـة الملف المطلبي يوم 09 نونبر 2018 والوصول إلى عدة حلول وقرارات متوافق عليها، “إلا أنه لم يتم لحدود الآن تنفيذها”، الأمر الذي نفاه المدير الإقليمي، الذي قال “إن النقابة عمدت على تغير محضر اللقاء وتضمينه لمخرجات لم تتم مناقشتها أو الاتفاق عليها خلال اللقاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *