سياسة

البام يختار ناطقة رسمية جديدة .. وبنشماس: الحزب بصحة جيدة

أعلن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، عن تكليف خديجة الكور، ناطقة رسمية جديدة باسم الحزب، فيما تم تفويض مهمة تحديد أمين مال الحزب إلى الأمين العام، بعدما لم يعبر أحد من أعضاء المكتب السياسي عن رغبته في ذلك، فيما وصف الأمين العام للبام حكيم بنشماس، وضع الحزب بأنه “في ضحة جيدة”.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للمكتب السياسي للحزب، أمس الثلاثاء، خُصص لمناقشة الوضع الداخلي للحزب، وتتبع أداء الفريقين البرلمانيين، ومآل الالتزامات المرتبطة بأوراش العمل التي أقرها المكتب السياسي، حسب بلاغ للحزب اليوم الأربعاء، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

الأمين العام للحزب حكيم بنشماش، قال في كلمته خلال الاجتماع، إن “المجهودات والمساعي الحميدة التي يقوم بها مجموعة من المناضلين المنتمين لمختلف الهياكل التنظيمية للحزب، والرامية إلى تقديم مشاريع حلول وأجوبة عن المشكلات المطروحة وتقريب وجهات النظر لتجاوز الاختلاف حول بعض التقديرات، تعبير صادق على أن الحزب بصحة جيدة”.

وأشار إلى أن الحزب يوجد “في وضعيته الطبيعية التي من المفروض أن يتميز بها حزب كبير مثل حزبنا، فضلا عن أنه يعكس حرص جميع مكونات الحزب على تبويئه المكانة التي يستحقها داخل الحقل السياسي ببلادنا”، داعيا إلى “التعبئة الجماعية والالتفاف حول مشروع الحزب والانخراط الصادق والمسؤول للجميع، بالبناء على ما تحقق من تراكمات إيجابية”.

وشدد على ضرورة “مواصلة النضال باتجاه بناء أداة تنظيمية قوية بمناضلاتها ومناضليها وبدفء المتعاطفين مع هذه التجربة، حتى يتم تأهيلها أكثر للنهوض بأعباء المساهمة في التصدي للتحديات التي تواجهها بلادنا في محيط جهوي ودولي بالغ التعقيد، وبمهام الترافع والدفاع عن التطلعات والطموحات المشروعة للمواطنات والمواطنين الذين تفاقمت معاناتهم على امتداد سبع سنوات عجاف من التدبير الحكومي المرتبك”.

وأضاف البلاغ أن أعضاء المكتب السياسي أكدوا “انخراطهم وتجاوبهم بما تقتضيه اللحظة من مسؤولية وروح إيجابية عالية، معبرين عن ضرورة تكثيف الجهود من طرف جميع مكونات الحزب لتعزيز مأسسة الحزب وتفعيل هياكله وتنظيماته، عبر إطلاق ديناميات تتيح لجميع مناضلاته ومناضليه، المساهمة الفعلية في مهام تنزيل الأوراش وبرامج العمل التي أقرها المكتب السياسي على ضوء خارطة الطريق المقدمة لبرلمان الحزب في دورته ما قبل الأخيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *