آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

بعد سحبه من الكاميرون وتراجع المغرب .. مصر تسعى لتنظيم “الكان”

أبدى وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، رغبة مصر في تنظيم كأس أمم إفريقيا لسنة 2019 التي كان مقررا تنظيمها بدولة الكاميرون.

وينتظر أن يعقد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اجتماعا مع مسؤولين في اتحاد الكرة المصرية بهدف التشاور حول إمكانية تنظيم نسخة 2019، في ظل إبداء المغرب عدم رغبته في تنظيم التظاهرة.

وكان وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، قد كشف أن “المغرب لن يقدم ترشيحه لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2019” التي كان مقررا تنظيمها بدولة الكاميرون وسحبت منها بسبب عدم جاهزيتها، وهو ما يجعل الأنظار تتجه إلى جنوب إفريقيا التي أعلن اتحاد الكرة فيها استعداده لتقديم ملف الاستضافة.

وجاء تصريح الطالبي العلمي لقناة الرياضية المغربية، بعدما كان ينتظر أن يقدم المغرب ترشيحه لاستضافة كأس أمم إفريقيا بسبب المشاكل التي يعرفها البلد المنظم سابقا، والتي جعلت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم تسحب التنظيم من الكاميرون.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال اجتماع الشهر الماضي في العاصمة الغانية أكرا، سحب تنظيم نهائيات أمم إفريقيا 2019 من الكاميرون، بسبب عدم استجابتها لدفتر التحملات.

وجاء تقرير اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي بشأن تحضيرات الكاميرون لاستضافة البطولة، سلبيا للغاية، حيث أكد أن الكاميرون غير جاهزة لاستضافة النهائيات القارية.

وفتح الاتحاد الإفريقي طلب عرض جديدا للترشيح من أجل اختيار بلد مضيف للنسخة التي ستقام للمرة الأولى في فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *