https://al3omk.com/362837.html

اجتماع بعمالة أزيلال للنظر في تدبير ملاعب القرب بدمنات بعد الجدل الذي خلفه استخلاص واجبات الاستفادة من هذه الملاعب

انعقد أمس الخميس اجتماع بمقر عمالة ازيلال حضره إلى جانب عامل الإقليم رئيس جماعة دمنات والمدير الإقليمي للشبيبة والرياضة وجمعية ” الشباب الرياضي لتسسير ملاعب القرب” والرجاء والجمعية الرياضية بدمنات، خصص لمناقشة مشكل تسيير المراكز الرياضية والملاعب السوسيو رياضية للقرب بدمنات.

وبحسب مصادر العمق، فقد خلص الاجتماع إلى فتح هذه المنشآت الرياضية في وجه العموم دون مقابل، مضيفة أن جمعية الشباب الرياضي لتسسير ملاعب القرب المكلفة حاليا بتدبير ملاعب القرب بدمنات ستعقد لقاء مع جميع الجمعيات بالمدينة للوصول إلى صيغة لتدبير هذه الملاعب حتى لا تتعرض للضياع، وفق تعبير المصادر.

وقالت المصادر ذاتها إنه من المنتظر ان يخرج هذا اللقاء باختيار جمعية من الجمعيات الحاضرة لتدبير شؤون هذه الملاعب والتي ستعمل على استخلاص انخراطات سنوية من الجمعيات التي ترغب باستغلال الملاعب، مؤكدة أن هذه الانخراطات التي ستؤديها هذه الجمعيات ستوجه لصيانة الملاعب وأجور المدربين.

وبخصوص القاعة المغطاة، اكدت المصادر ذاتها أن الجمعيات الرياضية التي تمارس حاليا بالقاعة ستنتخب مكتبا مسيرا تعهد إليه مهمة المحافظة على هذه المنشأة الرياضية.

يشار إلى ان هذا الاجتماع جاء بعد الجدل الذي خلفه استخلاص واجبات الاستفادة من ملاعب القرب بدمنات، وحول ما قيل عنه عدم امتثال “جمعية الشباب الرياضي لتسسير ملاعب القرب” للدورية التي أصدرتها وزارة الشباب والرياضة التي نصت على ان ” ولوج مراكز الرياضة وملاعب القرب التابعة للوزارة الوصية أصبح مجانيا، ولم يعد مسموحا استخلاص الواجبات المنصوص عليها في القرار السابق؛ وذلك تحت طائلة المساءلة القانونية”.

تعليقات الزوّار (0)